احذري.. عيوب خطيبك قد تكون سببًا للانفصال بعد الزواج

الإثنين، 29 يوليه 2019 01:03 م
لا تتغاضي عن عيوب خطيبك فتكون النتيجة الانفصال بعد الزواج


تزوجت عن حب، فقد كان زميلي في العمل وأحبني، ولشدة حبه لي أحببته فعلًا، ووافقت على الزواج منه على الرغم من أنني كنت أعلم جيدًا أن شخصيته لا تناسبني فهو يعشق دور "سي السيد" وأنا شخصيتي قوية، لكني تغاضيت عن الأمر بسبب حبه وحنيته، المشكلة أننا بعد مرور عامين نفكر في الانفصال، ولكني أخشى على نفسية ابني فيما بعد؟

(ن. أ)

يجيب الدكتور معاذ الزمر، أخصائي الطب النفسي وتعديل السلوك:

أغلب الزيجات التي انتهت بالانفصال، كان يعرف طرفها عيوب الآخر، لكنهما تغاضيا عنها،على الرغم من تأكدهما من استحالة استمرار الزواج في ظل وجود مثل هذه العيوب، إما بدافع الحب أو المصلحة أو غيره، وللأسف ينتهي الأمر، ويدفع الطفل الثمن.


من أكبر الأخطاء التي تقع فيها بعض الزوجات هي أنها ترىنفسها ندًا لزوجها، تحت مسمى المساواة بين الرجل والمرأة، وهذا الأمر غير صحيح إطلاقًا، فلا توجد مساواة لأن لكل من الزوج والزوجة مسؤولياتهما المختلفة عن الآخر.

الزوجة تفقد أنوثتها وراحتها النفسية إذا كانت ندًا للرجل، فالحياة الأسرية تحتاج قدرًا من المرونة والتغاضي لحماية استقرار الأسرة واستقرار نفسية الأبناء.

فاعلمي يا عزيزتي أن الزوج له وقاره وقيمته كرب أسرة، فتجنبي العناد وفرض الرأي، واعلم عزيزي الزوج أن زوجتك ملكة متوجة في المنزل لها كل الاحترام وعليك أن تستمع لها ولآرائها.

سعادة الزوجين تتحقق عندما يعرف كل منهما مهامه، وتكون الأمور بينهما بالشورى والقرار للرجل، مع التفاهم والاتفاق حول تربية الأبناء. 

اضافة تعليق