عمر بن الخطاب لعلي : "لو زادك رسول الله لزدناك".. رائعة لا تفوتك

الأحد، 28 يوليه 2019 04:16 م
عمر بن الخطاب

سيدنا علي ابن أبي طالب كرم الله وجهه يقول بينما نحن فى خلافة الفاروق عمر : اذ رايت كأنى اصلى الفجر خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما فرغنا من الصلاة خرجت فاذا امرأه واقفه على باب المسجد وبيدها طبق فيه تمر فأعطتنى الطبق .

وقالت لى يا على أعطى هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم ليوزعه على أصحابه، قال على فلما دخلت بالطبق على رسول الله صلى الله عليه وسلم وضع الرسول يده فى الطبق فأخذ تمرة فوضعها فى فمى، فلما شعرت بحلو طعمها قلت زدنى ...تمرة أخرى ولكنى استيقظت قبل أن يزيدنى استيقظت من منامى على وقع أذان الفجر ليرسخ قناعة لدي عموم المسلمين " بأنه كلما قربت الرؤيا من الفجر كلما كانت صادقة ".

ابن عم رسول الله صلي الله عليه وسلم استكمل روايته قائلا : ذهبت إلى مسجد النبي فى اليقظة فرأيت أمير المؤمنين عمر يصلى الفجر بالناس فلما فرغنا من الصلاة وراءه وخرجت من باب المسجد رأيت امرأة واقفة الى باب المسجد وبيدها طبق فيه تمر.

المرأة وجهت حديثها إلى سيدنا علي فقالت : يا على خذ هذا الطبق و أعطه أمير المؤمنين عمر ليوزعه على أصحابه فلما دخلت بالطبق على عمر وضع يده فى تمرة فوضعها فى فمى فلما شعرت بحلو طعمها قلت زدنى تمرة أخرى يا أمير المؤمنين، فقال لى عمر لو زادك رسول الله لزدناك.

الخليفة الراشد الرابع وجه تساؤلا للفاروق عمر رضي عنهما أهى رؤية رأيتها أم غيب أطلعت عليه يا عمر، فقال الفاروق يا على ما هى رؤيا ..ولكن المؤمن اذا اخلص قلبه لله أصبح يرى بنور الله

اضافة تعليق