Advertisements

لهذا السبب.. غرامة جديدة بـ 5 مليارات دولار على "فيس بوك"

الخميس، 25 يوليه 2019 09:28 م
فيس بوك
تم تغريم فيس بوك للمرة الثانية بسبب انتهاك الخصوصية

لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية أعلنت، أنّ شركة "فيس بوك" ستدفع غرامة قياسية قيمتها 5 مليارات دولار لتسوية تحقيق حكومي في انتهاك خصوصية المستخدمين، إضافة إلى إعادة الشركة هيكلة نهجها بشأن الخصوصية لمنع تكرار الأمر مستقبلا.

و بعد اتهامات خرق الخصوصية، صوّتت لجنة التجارة بالأغلبية لصالح التسوية التي لا تزال بحاجة إلى موافقة المحكمة عليها. في الوقت الذي قبل فيه الجمهوريون التسوية بينما عارضها الديمقراطيون، بحسب "سبوتنك".

لجنة التجارة الاتحادية اعتبرت أنّ السياسة المتبعة في "فيس بوك" بشأن البيانات، أدت الى خداع الأشخاص الذين استخدموا تقنية التعرف على الوجه التي طرحتها شركة التواصل الاجتماعي، كما أنّها انتهكت القواعد عندما لم تعلن أنّ أرقام الهواتف التي جمعتها لإحدى الخواص الأمنية، ستستخدم لأغراض إعلانية، بحسب ما نقلت "رويترز".

يذكر أن مجلس إدارة "فيس بوك" يشكل لجنة مستقلة للخصوصية، تنهي سيطرة الرئيس التنفيذي مارك زوكيربيرج المطلقة، على القرارات التي من شأنها أن تؤثر على خصوصية المستخدمين.

ومنعت "فيس بوك" عن طلب عن كلمات المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني لخدمات أخرى لدى إنشاء المستهلكين لحساباتهم، كما منعت عن استخدام أرقام الهواتف التي تحصل عليها من أجل الخواص الأمنية لأغراض إعلانية، ويجب عليها أخذ موافقة المستخدم من أجل استخدام بيانات تقنية التعرف على الوجه.

اضافة تعليق