5 أعراض غير متوقعة تكشف اصابتك بالسكري .. انتبه لها

السبت، 20 يوليه 2019 05:39 م
مرض السكري
أعراض لمرض السكري يجهلها الكثيرون

مرض السكري هو داء العصر، بل أن الكثيرين يطلقون عليه لقب القاتل البطيء، وذلك لقدرته علي التطور السريع دون ظهور أعراض واضحة له،
ولهذا صار من الضروري والمهم جدا تشخيص المرض مبكرا قبل أن يفتك بالجسم/ ومن هنا بذل الأطباء جهودا مكثفة للتعرف علي أعراضه التقليدي منها والمستحدث .

ولعل من أهم هذه الأعراض غير المتوقعة مشكلات الرؤية- عند الشعور بضعف النظر وعدم القدرة على قراءة بعض النصوص، إذ يشير ذلك إلى حدوث تغيرات بسبب التقدم بالعمر، أو مرض السكري.

ومن الثابت في هذا السياق التأكيد على إن مشكلات الرؤية هي أعراض منتشرة جدا لاضطرابات عملية التمثيل الغذائي، بشكل يجهلها الكثيرون.

الحكة في منطقة الأعضاء التناسلية- تعد كذلك من الأعراض غير المتوقعة إذ يكثر عادة حدوث التهابات فطرية في هذه المنطقة، وهذا سبب جدي لتحليل الدم باعتبار أن هذه المنطقة هي وسط ملائم جدا للعدوى لدى الرجال أصحاب مستوى السكر المرتفع في الدم ، أي أن هذه الحكة قد تكون علامة على الإصابة بمرض السكري كما للرجال كذلك النساء.

 الأعراض غير التقليدية لمرض السكري لا تتوقف عند هذا الحد، بل تمتد لفقدان السمع- لاسيما إن ظهور مشكلة فجأة بضعف السمع تشير إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم وذلك أن تأثيره في الخلايا العصبية في الأذنين، يؤدي إلى اضطراب التعرف على الأصوات بشكل يفرض مراجعة الطبيب للتأكد من عدم الإصابة بالسكري.

و ما يزيد الطين بلة دخول المعاناة من اللامبالاة- علي خط أزمة أعراض الإصابة بالسكري، حيث ثبت إن انعدام الرغبة بصورة فجائية بتنفيذ أي عمل له علاقة وثيقة بمرض السكري ، فعندما يشعر الإنسان بالتعب حتى بعد نوم 8 ساعات فعليه مراجعة الطبيب وإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من عدم الإصابة بالسكري.

بل أن الإحساس بالوخز في عدد من أعصاب الأطراف يرتبط بأعراض الإصابة بالسكري حيث ، ويؤثر في الدورة الدموية. فيشعر الإنسان بالوخز والتخدر مما يجعلها من أعراض السكري التي لا يعرفها الكثيرون .

اضافة تعليق