7 إرشادات لنوم هانئ وصحي

الأحد، 21 يوليه 2019 12:10 ص
نوم رمضان

كلما كان النوم جيدًا ومنظمًا للشخص استطاع الحفاظ على صحته الجسدية والعقلية، ولذلك يتعين علينا اتباع بعض الإرشادات المفيدة لتنعم بنوم هادئ بعيدا عن الاضطرابات الصحية، وهي بحسب موقع "ويب طب" كالتالي:

-  عليك الابتعاد قدر الإمكان عن الهاتف المحمول في غرفة النوم، نظرا إلى ما يصدر عنه من ترددات لاسلكية تؤذي الدماغ، وأشعة زرقاء تلحق ضررا بالعيون.

- لا تدخل الطعام إلى غرفة النوم، بغرض التسلية أثناء مشاهدة التلفاز وإلا أصبحت عرضة للإصابة بالسمنة، فضلا عن معاناتك الكوابيس خلال فترة النوم.

- إذا كنت ممن يربون الحيوانات الأليفة ويسمحون لها بأن تشاركهم الفراش، فأنت مدعو إلى الحذر، لأن فروها يتطاير في المكان الذي ترقد فيه، كما أن بعض أنواع البكتيريا يختبئ في الحيوان مهما قمنا بتنظيفه.

- احذر من الفوضى في غرفة النوم، فهي تجعل الإنسان يشعر بنوع من القلق، كما أن الشخص الذي يدخل من عمله فيخلع جواربه أو ملابسه فوق السرير،  ينقل عدة جراثيم إلى المكان الذي ينام فيه بهذا السلوك.

- وفر وسائد مريحة،  أما مرتبة السرير فينبغي أن تظل في مكانها لزمن محدد، يقارب عشر سنوات، وعندئذ، يكون من الجدير بنا أن نقوم بتغييرها، حرصا على صحة الظهر والرقبة.

 - تنظيم غرفة النوم يبعث الطمأنينة على النفس، فاحرص على ذلك ولتكن الغرفة ذا رونق وذوق هادئ مريح.

- غرفة النوم للراحة والتخلص من توتر النهار فلا تدخل فيها شيئًا من متعلقات العمل.

اضافة تعليق