8 أغذية تخلصك من الصداع بدون أدوية

السبت، 20 يوليه 2019 08:54 م
banana-and-water-Melon

ربما يخفى على البعض أن هناك عناصر غذائية تتوافر في بعض أنواع الطعام تساعد على التخلص من الصداع بدون الحاجة إلى اللجؤ إلى المسكنات والأدوية، بينما هي الحل المثل وليس الأسرع.
وفيما يلي نسرد لك عن أهمها بحسب ويب طب:

1-القهوة
تحسن القهوة تدفق الدم إلى الدماغ لوجود مادة الكافيين، لذا تناولك فنجان من القهوة يمكنه أن يخلصك من الصداع وآلام الرأس.

2-الخضراوات الورقية
تعتبر مادة "المغنسيوم" من المواد المؤثرة للتخلص من آلام الرأس، وتتواجد بكثرة تعتبر الخضروات الورقية مثل :السبانخ، الملفوف،  البقدونس، والسلق.

3-الزبادي
لا يفيد فقط الزبادي صحة الأمعاء كما هو متعارف عليه، وإنما هو علاج للصداع كذلك، خاصة عندما يحدث الصداع بسبب نقص الكالسيوم بالجسم، وبالتالي فإن تناول كوب زبادي يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، سوف يساهم في تخفيف الصداع، أو كوب من الحليب.

4-الموز
يعتبر المغنيسيوم من أكثر العناصر الغذائية التي تلعب دوراً في تقليل آلام الرأس، ويمكن الحصول على المغنيسيوم من خلال أطعمة عديدة وأبرزها الموز، حيث يحتوي على نسبة كبيرة منه.

5-المكسرات
وذلك لإحتوائها على المغنسيوم، لذلك تناولك حفنة من الكاجو، اللوز، الجوز، والبندق، سيخفف عنك آلام الصداع.

6-الشوكولاتة الداكنة
وهذه تساعد في علاج الصداع إذا كان بسبب التوتر، تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة، وستتحسن حالتك.

7-البطيخ
وهو مفيد في حالة الاصابة بالصداع بسبب  الجفاف حيث ينصح بشرب كثير من الماء وتناول البطيخ، فهي فاكهة صيفية خفيفة ومرطبة، كونها تحتوي على 92% من الماء.

8-الأفوكادو
من الممكن أن يحدث الصداع بسبب عدم التوازن الهرموني الذي يسبب إلتهابًا يؤدي للشعور بالصداع، فتساعد الدهون الصحية الموجودة بكثرة في الأفوكادو لعلاج هذا النوع من الصداع، لذا ينصح بتناوله أثناء الدورة الشهرية للنساء.

اضافة تعليق