هذه الملصقات على الأغذية "كاذبة" لا تصدقها!

السبت، 20 يوليه 2019 12:22 ص
أغذية

تستخدم شركات المنتجات الغذائية كثيرًا من طرق الترويج الكاذبة، للحصول على أكبر نسبة ربح ممكنة ما يدفع لكتابة شعارات كاذبة، وعناوين مدلسة، لذا إليك أشهر هذه الخدع حتى لا تقع ضحية لها:

1-خالي من الفينول أ
وهي مادة مضرة وسامة تستخدم في صناعة المواد البلاستيكية، لذا تكتب الشركات أن العبوات البلاستيكية خاصتها خالية منها، لذا الأفضل شراء المنتجات الغذائية المحفوظة في العلب الكرتونية والزجاجية.

2-طبيعي
يسعى الناس للحصول على منتجات غذائية طبيعية، لذا يسعى المنتجون لجذب المستهلك بهذه الكلمة إلا أنها غير دقيقة والصحيح أن يكتب " عضوي"، "حيوي" وهو ما يعني أن الطعام أو المنتج الغذائي صحي.

3-خالي من الهرمونات
وهي عبارة شائعة تكتب غالبا على المنتجات الغذائية من الدواجن واللحوم حيث تمنع منظمات الصحة الغذائية  الهرمونات إلا أن الشركات تستخدم المضادات الحيوية وهو ما يؤدي سوء استخدامها إلى تلوث الطعام ما يؤثر على صحة الجهاز الهضمي.

4-مدعوم بالحبوب
وهذه تستخدم غالبًا لجذب المستهلك لنفع الحبوب الغذائية صحيًا، للإيهام بأنه منتج صحي.

5-Fat Free
هو غالبًا منتج ليس خالٍ من الدهون، فالمنتجات الخالية من الدهون تميل غالباً إلى أن تكون مليئة بالسكر، وغير صحية على الإطلاق، على الرغم مما قد يظنه العديد من المستهلكين، وتكون معبأة بالمواد الكيميائية الضارة، مع وجود النكهة الاصطناعية التي تضر بصحة الإنسان..
.

اضافة تعليق