احمرار العين هل للطقس علاقة بالأمر؟

الخميس، 18 يوليه 2019 02:28 م
153572567374917500


أعاني منذ فترة من مشكلة احمرار العين، أحيانًا عين واحدة، وأحيانًا الاثنان، وهو ما يشعرني بمزيد من الحرج، خاصة إذا كان لدي عمل مهم، المشكلة أن الاحمرار يكون بدون أي سبب، فأنا عادة لا أضع العدسات أو أي مستحضرات قد تهييج العين، مع العلم أنه في بعض الأحيان يصاحب الاحمرار حرقان وحكة وضبابية الرؤية؟
(أ‌.ح)

يوضح الأطباء أن بعض الأشخاص يعانون من مشكلة احمرار العين بسبب التغيرات التي تصاحب فصلي الربيع والصيف، والتي لها تأثير سلبي على العين، وتغير لونها للأحمر، وقد يصاحب الاحمرار حرقان وحكة وضبابية الرؤية ونزول إفرازات وغيرها.

ويعتبر تلوث الهواء والغبار والأتربة والتعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة من أهم أسباب الإصابة باحمرار العين، لذا يجب تجن ذلك، لتجنب إصابة الأوعية الدموية وتمددها وانتفاخها والتي قد ترى بالعين المجردة.


وإذا لم يكن الاحمرار ناتجًا عن التعرض لتغيرات الجو، فإن الأطباء يعزون ذلك إلى جفاف العين وإجهادها وارتداء العدسات اللاصقة لمدة طويلة أو التهاب القزحية أو قرحة القرنية من أهم أسباب مشكلة احمرار العين.


وينصحون بضرورة التوجه للطبيب المختص واستشارته وإجراء الفحوصات اللازمة واكتشاف سبب احمرار العين، واستعمال قطرات العين التي تساعد على انكماش الأوعية الدموية وإزالة الاحمرار.

اضافة تعليق