حامل في الشهر السابع.. وتتشاجر مع زوجها لأتفه الأسباب؟

الأحد، 07 يوليه 2019 12:36 م
طبيب


زوجتي حامل للمرة الأولى، وهي في الشهر السابع، وأصبح خلقها ضيق جدًا، وتتشاجر على أتفه الأمور، المشكلة أنني لم أعد استحمل دلعها وكثرة خناقها، والمشكلة الأكبر أنها كلما أتعصب عليها وأتشاجر معها تصوت بسبب تعبها وحركة الجنين الزائدة، فهل ترتبط حركة الجنين بحالة الأم المزاجية، أم أنها تتظاهر بذلك في تبرير الشجار؟
(م. ن)


يجيب الدكتور عمرو شرف الدين، أخصائي الحقن المجهري وأطفال الأنابيب:

حالة الأم النفسية لها تأثير قوي على الجنين، فانفعالاته تعتمد على انفعالات الأم بداية من الشهر الخامس، حيث أنه الشهر الذي يبدأ فيه الجنين بالشعور بالأم وبحالتها النفسية وانفعالاتها.

من الضروري أن تحافظ الأم على سلامتها النفسية وتتجنب التعرض للمشاكل والأزمات، وأن تحافظ على هدوئها حتى يكتسب الجنين هذا الهدوء وتقل انفعالاته في رحم أمه.

 التعصب صفة تترسخ في شخصية الإنسان منذ التكوين، حيث أن الجنين يتعلم العصبية أثناء فترة الحمل بسبب عصبية الأم المستمرة، وبعد ذلك يعاني الكثير من سرعة غضب أولادهم وعصبيتهم، على الرغم من أنهم السبب الرئيسي في هذه العصبية.

عصبية الأم خلال فترة الحمل لها تأثير سلبي على إدرار اللبن، وبالتالي إذا كانت عصبية زائدة، فلن يحصل الطفل على ما يشبعه ويكفيه.

في المقابل يجب على الأزواج بالتعبير عن حبهم لزوجاتهم خاصة خلال فترة الحمل، لأن الجنين يمكنه الشعور بحبهم جدًا ويتأثر به إيجابيًا والعكس صحيح.

اضافة تعليق