التامبون وسيلة نسائية تثير الذعر من جديد

السبت، 06 يوليه 2019 08:36 م
التامبون

أثارت التامبون وهي إحدى الوسائل التي تستخدمها النساء أثناء فترة الحيض للتخفيف من تدفق الدم ضجة كبيرة منذ عرضها ففي حين يقبلها بعض النساء ويعتبرنها وسيلة آمنة وجيدة مقارنة بالفوط الصحية، يعتبره أخريات وسيلة تدمير للبنات لأنه يعمل على فض غشاء البكارة لغير المتزوجات ومن ثم يؤثر على العذرية.

خبراء يقللون حدة التوتر في استخدام الوسائل وينصحون بالاستخدام الآمن للوسائل المعتادة وفي الوقت نفسه يلفتون إلى أن الاستخدام الصحيح وحسب الإرشادات المدونة للتامبون لا يترتب عليه أي ضرر على عكس ما يشاع، بل العكس يعتبرونه وسيلة أكثر أمانا للنساء مؤكدين أنه لا علاقة له بالمحافظة على العذرية.

وعن رأي الشرع في هذا الموضوع فقد أفادت لجنة الفتوى بـ"سؤال وجواب" أنه وبناء على نشر عن هذه الوسيلة من أنها غير آمنة على الفتيات غير المتزوجات ،فإن تأكد هذا فلا يجوز للبكر استخدامها؛ لما يترتب على زوال البكارة من مفاسدة كبيرة.

وتضيف: لكن هناك من يشير إلى وجود شيء خاص بغير المتزوجات، ولم نقف عليه، وتلفت إلى اللجنة لتحكيم أهل العلم في هذا وهن الطبيبات فينبغي أن تسأل الطبيبة في ذلك وهي من ترشد إلى الصواب ومن ثم الاستخدام أو الترك.

اضافة تعليق