البطاطس مستودع فوائد لا يحصى.. كيف ذلك؟

السبت، 06 يوليه 2019 10:00 م
بطاطس

حبة واحدة من البطاطس تساعدك في التغلب على العديد من المشاكل كما تتخلص من التعب والإرهاق وتمارس الرياضة المحببة لديك دون الشعور بالتعب السريع.
يؤكد الدكتور جميل القدسي الدويك خبير التغذية أن من هذه المشكلات والأمراض التي تعالجها البطاطس ضعف في الأظافر, الشعور بالدوار وظهور الطفح الجلدي وارتفاع في مستوى الكوليسترول الفكر مكتئب وضعف في الطاقة والشعور الدائم بالقلق والتوتر..
ويلفت خلال صفحته الرسمية على الفيس بوك إلى أن البطاطس وهي  الثمرة الذيذة والمحببة لدى الكبار والصغار وبجميع أشكالها سواء كانت مقلية أو مشوية أو حتى مسلوقة تعتبر مصدرًا رائعًا من النحاس وفيتامين ج والمنجنيز والفوسفور والبوتاسيوم وفيتامين ب ٣ , وكذلك فيتامين ب ٥ كما أنها غنية بالألياف والكاروتينيات والفلافونيات البطاطس غنية جدا بفيتامين ب ٦.

وينصح بتناول البطاطس، موضحا أن حبة متوسطة منها تحتوي من هذا الفيتامين ما يغطي أكثر من نصف الحاجة اليومية للإنسان من هذا الفيتامين, ويكفي أن نعرف أن فيتامين ب ٦ يلعب دورا في تنشيط عمل أكثر من ١٠٠ إنزيم مختلف في الجسم، ومن فوائده أن له دورا عظيما في بناء كثير من الأحماض الأمينية التي تعتبر وحدة بناء البروتنيات وكذلك هو يساعد في بناء الكريات الحمراء وكذلك الحمض النوويDNA.


اضافة تعليق