مشاركة واسعة في مؤتمر "قادة التعليم العالي في أفريقيا" بجامعة الأزهر

الجمعة، 05 يوليه 2019 11:00 ص
64271252_2341278636083710_6270308040595996672_n

أعلن الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة ستضيف مؤتمر "قادة التعليم العالي في أفريقيا"، الذي تعقده الجامعة بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية، خلال الفترة من ٨ إلى ١١ يوليو بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات.

ويعقد المؤتمر تحت شعار: "دور مؤسسات التعليم العالي في تعزيز استراتيجية التعليم العالي بالقارة الأفريقية".


وأوضح عامر، أن عددًا من الشخصيات البارزة ستشارك في المؤتمر، من بينها رئيس اتحاد الجامعات الأفريقية، الدكتور أورلاندو أنتونيو، ووزير التعليم السابق بغانا، نانا أوبوكو أجيمانج، ووزير تجارة غانا آلان كيريمانتنج، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد أورلاندو كويلامبو، ووزير تعليم جامبيا، وسفير الاتحاد الأوروبي بالولايات المتحدة.

وقال عامر، إن المؤتمر سيحظى بمشاركة عدد من الدول الأفريقية محل الاهتمام من خلال مؤسسات التعليم العالى، مثل نيجيريا، كما سيحظى بمشاركة 180 جامعة بتمثيل رفيع المستوى من كل قارات العالم.


وأضاف أن الاتحاد سيستضيف عددًا من الإعلاميين الدوليين؛ للمشاركة في التغطية الدولية للمؤتمر، وستتم التغطية الإعلامية من خلال بث مباشر للتليفزيون المصري، وكذلك سيقوم تليفزيون الاتحاد بالتغطية الحية طوال الأيام الأربعة للمؤتمر.

من جانبها، قالت الدكتورة أماني الشريف، عميدة كلية الصيدلة بنات بجامعة الأزهر، ومديرة المكتب الإقليمى لاتحاد الجامعات الإفريقية، إن جامعة الأزهر نجحت في الحصول على موافقة مجلس اتحاد الجامعات الإفريقية واختيارها لتنظيمه من بين الدول الإفريقية التي تقدمت بطلب استضافته.



وأضافت أن المؤتمر الذي يعقد كل عامين ويعد الأكبر في القارة الإفريقية، وستتم من خلاله مناقشة الخطة الاستراتيجية للتعليم العالي للاتحاد الإفريقي ٢٠١٦-٢٠٢٥، ويشارك فيه ما يزيد على ١٨٠ جامعة بتمثيل رفيع المستوى من كل قارات العالم.

وصرح الدكتور محمود الصاوي وكيل كلية الإعلام جامعة الأزهر بأن الكلية ستقوم بالتغطية الإخبارية للمؤتمر، وتوثيق وقائعه وفعالياته.
وأضاف أن المؤتمر يأتي متزامنًا مع العام الأفريقي، وتأكيدًا لمرجعية الازهر وأنه القلب النابض في أفريقيا.

اضافة تعليق