للباحثين عن جسم مثالي .. مشروب ذهبي يحقق أمنيتك

الأربعاء، 03 يوليه 2019 04:02 م
هكذا يتم أعداد هذا المشروب الهائل
هكذا يتم أعداد هذا المشروب الهائل

هناك اعتقاد جازم بأن اتباع نظام غذائي هو الطريق الأسرع لخسارة الوزن ومواجهة السمنة، فضلا عن ممارسة بعض التمارين الرياضية ولكن الدراسات العلمية  توصلت إلى أن هناك وسائل شديدة الفاعلية لتحقيق هذا الهدف بجانب الوسائل الأخري علي رأسها تناول الشاي الأخضر بشكل منتظم .

الشاي الأخضر جري اعتماده منذ عدة قرون ضمن النظام الغذائي اليومي بفضل فوائده الصحية، ولكن لم يتم تسليط الضوء على فوائد فقدان الوزن إلا في الآونة الأخيرة.

دراسات طبية أظهرت أن مركبات الفلافونويد والكافيين الموجودة في الشاي الأخضر يمكن أن تسرع عملية حرق الدهون ، ما يسمح للجسم بالتخلص منها  بشكل أسرع.

وعلى الرغم من احتواء الشاي الأخضرعلى كمية صغيرة من الكافيين، إلا أنه محمل بمضادات الأكسدة القوية التي تسمى الكاتيشين والتي يعتقد أنها تعمل مع الكافيين لتعزيز حرق الدهون.

العديد من الدراسات كذلك أشارت إلى أن الشاي الأخضر، "سواء كان بمثابة مشروب أو مكملات مستخلص الشاي الأخضر" يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن.

الدراسات أجمعت علي أن أولئك الذين تناولوا الشاي الأخضر والكافيين قد فقدوا 1.3 كيلو جرام في المتوسط خلال فترة 12 أسبوعا، بينما التزموا بنظامهم الغذائي المعتاد.

وفي حين تختلف آثار إنقاص الوزن من شخص لآخر، وجد الباحثون أن شرب أقل من كوبين ونصف الكوب من الشاي الأخضر يوميا يمكن أن يقلل من دهون البطن.

ولتحقيق أفضل النتائج، يجب غلي الماء وتركه لمدة 10 دقائق حتى يبرد ومن ثم تحضير كوب الشاي.

اضافة تعليق