الاحتباس الحراري يقود العالم لكارثة اقتصادية ويهدد 80مليون وظيفة .. هكذا يمكن مواجتهه

الثلاثاء، 02 يوليه 2019 01:23 ص
الكرة الأرضية
هذه مخاطر الاحتباس الحراري

منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، حذرت من مخاطر شديدة لظاهرة الاحتباس وتداعيات كارثية لظاهرة الإجهاد الحراري في الزراعة وقطاعات أخرى صناعية إلى خسارة في الإنتاجية توازي ثمانين مليون وظيفة بحلول عام 2030.

المنظمة الدولية قالت  في 2030، قد تضيع 2,2% من مجموع ساعات العمل في العالم بسبب درجات الحرارة المرتفعة، بحسب توقعات مبنية على ارتفاع الحرارة العالمية 1,5 درجة مئوية بحلول نهاية القرن.

التقرير الجديد رجح أن يكون التأثير أكبر في جنوب آسيا وغرب إفريقيا حيث قد تضيع 5% من ساعات العمل عام 2030، وفق ما يقول معدّو التقرير وعنوانه "العمل على كوكب باتت حرارته أعلى: تأثير الإجهاد الحراري على الانتاجية في العمل والعمل اللائق"قد تصل خسائرها إلي  2400 مليار دولار على المستوى العالمي.

الخبير الاقتصادي في المنظمة نيكولاس ميترأكد  أن إذا كان جنوب آسيا وغرب إفريقيا الأشدّ معاناة جراء موجة الحرّ، لن تكون أوروبا بمنأى عن ذلك.

ميتر أكد في تصريحات له "يجب ترقّب أكثر فأكثر فترات (حرّ) على غرار تلك التي شهدناها في الآونة الأخيرة، تكون متكررة بشكل متزايد وأكثر كثافة".

وبهدف ردع خطر الإجهاد الحراري، شجّعت المنظمة على "إنشاء بنى تحتية ملائمة وأنظمة إنذار مبكر أفضل أثناء فترات موجات الحرّ".

اضافة تعليق