أخبار

أذكار المساء .. من قالها لم يحل بينه وبين دخول الجنة إلا الموت

علماء يقتربون من إيجاد علاج لمرض لا يمكن وقفه أو علاجه حاليًا!

10 نصائح ذهبية تحافظ بها على علاقتك مع الله واستقرارك النفسي

كيف عالج القرآن قضية التبني؟ (الشعراوي يجيب)

"شيخ العارفين أبو سليمان الداراني" مصارحة مع النفس.. لم تسمعها من قبل

ما هي علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟

هكذا يبهرك الله بعطائه

تحورات كورونا.. "الصحة العالمية" ترسم خريطة 4 فيروسات "جديدة"

أذكار الصباح والمساء من القرآن والسنة

خيّرهم الإسكندر عن الشجاعة والعدل.. لن تتخيل إجابتهم

هذه أغني أجزاء الأسماك بالعناصر الغذائية .. دراسة دولية تفجر مفاجأة

بقلم | adel | الاثنين 01 يوليو 2019 - 04:03 م
Advertisements
دراسة جديدة صدرت عن منظمة الاغذية والزراعة الدولية "الفاو " فجرت مفأجاة من العيار الثقيل بتأكيدها أن المكونات الأكثر غنى بالعناصر الغذائية في الأسماك، ليست لحومها، بل الأجزاء الثانوية التي يتم التخلص منها عند التحضير.

دراسة المنظمة الدولية نسفت اعتقادا شائعا بأن لحوم الأسماك لا تحتوي على القدر الأكبر من البروتين والعناصر الغذائية الأخرى.

الدراسة أشارت إلي أن الأجزاء الثانوية التي يتم التخلص منها، مثل عظام الأسماك ورؤوسها وأحشائها، تحتوي على أضعاف العناصر الغذائية التي تحتويها اللحوم.

منظمة "الفاو " أشارت في دراساتها إلي أن هناك نسبة تتراوح بين 100 أو ألف ضعف القيمة الغذائية بين لحوم الأسماك وبين الأجزاء التي يتم التخلص منها لصالح الأخيرة لافتة إلى أنه "يتم التخلص ما بين 30 إلى 70% من القيمة الغذائية للأسماك، أثناء عملية التحضير للطهي".

ووفق المنظمة، تحتوي الأسماك على كميات جيدة من البروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعد مكوناً أساسياً لصحة المخ والقلب والأوعية الدموية.

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled دراسة جديدة صدرت عن منظمة الاغذية والزراعة الدولية "الفاو " فجرت مفأجاة من العيار الثقيل بتأكيدها أن المكونات الأكثر غنى بالعناصر الغذائية في الأسماك، ليست لحومها، بل الأجزاء الثانوية التي يتم التخلص منها عند التحضير.