الجلوس أمام التليفزيون لساعات طويلة .. يصيبك بأمراض قاتلة .. هذا أخطرها

الجمعة، 28 يونيو 2019 04:59 م
تداعيات سلبية للجلوس ساعات طويلة أمام التليفزيون
تداعيات سلبية للجلوس ساعات طويلة أمام التليفزيون

دراسة طبية حديثة أطلقت إشارة تحذير قوية من خطورة الجلوس طويلا لمشاهدة التليفزيون معتبرة أن ساعات مشاهدة التلفزيون بعد العشاء تعد سلوكا أكثر سوءا من العمل في المكتب.

الدراسة الجديدة الصادرة عن جمعية القلب الأمريكية، أكدت أن الذين يقضون أكثر من 4 ساعات يوميا في مشاهدة التلفزيون، لديهم خطر أعلى بنسبة 50% للإصابة بأمراض القلب، أو الوفاة المبكرة مقارنة بالذين يشاهدون التلفزيون أقل من ساعتين.

فريق العمل المشارك في البحث أكد إن الفارق بين الجلوس وراء مكتب في العمل، والاستلقاء على أريكة في المنزل يعود  الأغلب الأعم  إلى الوجبات الكبيرة والوجبات الخفيفة الدسمة التي نميل إلى تناولها بنهم، قبل أو أثناء الجلوس أمام التلفزيون.

الباحثون المشاركون في الدراسة نصحوا بضرورة تغيير قائمة الوجبات الخفيفة، وأخذ استراحة في منتصف الوقت، بالتجول قليلا لتجنب المخاطر المحيطة بهذه الممارسة.
 الدراسة الأمريكية نبهت إلى أن الجلوس أمام التلفزيون أكثر ضررا، وأوضحت أنه كلما زاد عدد ساعات المشاهدة، أصبحت حالة قلوبنا أسوأ.
الباحثون أخضعوا للفحص مجموعة مكونة من 3592 من الرجال والنساء الأمريكيين من أصول إفريقية على مدى 8.5 سنوات في المتوسط.

بعد هذا الفحص والمراجعة تبين أن أولئك الذين يزيد عدد ساعات مشاهدة التلفزيون لديهم عن أربع ساعات، كانوا أكثر عرضة للإصابة والوفاة المبكرة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 50%، مقارنة بمن شاهدوا التلفزيون لساعتين أو أقل، أو من جلسوا لساعات طويلة في مكاتبهم في العمل.







اضافة تعليق