أبسط طريقة للتخلص من الغضب

الأربعاء، 26 يونيو 2019 01:10 ص
الغضب

الغضب آفة عصرية تزداد كلما زادت ضغوط الحياة، ولقد حذر الرسول الكريم منها أصحاب قائلا: "لا تغضب".. ولعل السبب الرئيسي في تحذير  الرسول من الغضب ما يترتب عليه من أضرار نفسية وصحية للطرفين.. فضلا على النتائج غير الصحيحة التي تأتي نتيجة المواقف غير المدروسة والتي اتخذها أصحابها وقت الانفعال والغضب.  
وينصح خبراء التنمية البشرية بالابتعاد عن الغضب والعمل على التخلص منه وقد وضعوا لذلك وسائل معينة منها:

حب التسامح والعفو واحتمال أخطاء الغير والتعامل معها بحكمة، فالكل يخطئ ول يوجد إنسان معصوم الآن لكن طريقة التعامل مع المخطئين تختلف فعلى الشخص الذي يستشعر في نفسه الغضب أن يتأنى ويدرب نفسه على تقبل أخطاء الغير ثم معالجتها بحكمة دون انفعال، أيضا ان يتدرب الشخص الانفعالي على التفكير قبل اتخاذ القرارات.

أيضًا يلزم على من يرى في نفسه هذه الصفة أن يبحث عن مخرج يفضل أن تكون هذه وسيلته فيقبل المواقف التي يستشعر من نفسه انه لا يحتملها فالتفكير قبل وقوع المشكلة أفضل وأكثر هدوءا منه بعد الوقوع فيها.

كما ينصحون بممارسة الرياضة لإخراج الطاقة السلبية المخزنة داخلك نتيجة الشحن الزائد والأعباء المتوالية وهذا يلزمه التنفيس ويأتي هذا بممارسة رياضة أو الانشغال بشيء تحبه أو التنزه وكلها أشياء ضرورية لخروج الشحنة الزائدة.

اضافة تعليق