6فوائد غير متوقعة للفلفل ..أولها مذهل

الإثنين، 24 يونيو 2019 04:33 م
الفلفل يطيل العمر
هذه فوائد تناول الفلفل بانتظام

 
الدراسة رصدت 6فوائد مذهلة للفلفل الحلو ستدفع ملايين البشر  لتناوله يومياً، أولها أنه يعزّز تناول الفليفلة من عملية التمثيل الغذائي عن طريق خفض الدهون الثلاثية (التي يتم تخزينها في كريات الدم) الأمر الذي يساعد في حرق السعرات الحرارية والحفاظ على المستويات المطلوبة من الكوليسترول، كما يمنع الفلفل الحلو عسر الهضم.

الدراسة أشارت كذلم لامتلاك الفلفل القدرة على تجويع الخلايا السرطانية، وبالتالي التخلص منها ومنع نموها، كما أن تناوله بشكل يومي يوفر الحماية من الإصابة بالسرطان أساساً.

بل أنه يعد مسكنا طبيعيا للألم بفضل خصائصه المضادة للالتهاب، يخفف الفلفل الحلو من الألم المرتبط بالأعصاب كالحزام الناري، و الهربس وهو التهاب جلدي مرتبط بالأعصاب أيضاً، لذا يستخدم كمركب في بعض الأدوية الجلدية.
للفلفل كذلك دور في تقوية المناعةكونه غنيا بفيتامين C، يحسّن الفلفل الحلو مناعة الجسم، حيث يحفّز الخلايا البيضاء على محاربة العدوى، كما يمنع فيتامين C والفلافونويد الموجود في الفليفلة أيضا مشاكل التنفس مثل التهابات الرئة والربو وغيرها.

الدراسة الطبية أشارت كذلك لدور الفلفل في تحسين صحة القلب عبر مركبات الفلافونويد الموجودة في الفلفل الحلو أذ تساهم في الوقاية من أمراض القلب التاجية، لكونها موسِّعة للأوعية الدموية، تساعد في تحسين انخفاض ضغط الدم وانخفاض معدل ضربات القلب، وهذا بدوره يساعد في تحسين تدفق الدم مما يؤدي إلى وصول الأكسجين للأنسجة على النحو المطلوب.

أما الفائدة الأخيرة من فوائد الفلفل الستة فتتمثل في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي تحتوي الفليفلة على حمض التانين الذي يلعب دورا رئيسيا في علاج الاضطرابات المعدية المعوية، مثل الإسهال والدوسنتاريا، وغيرها من الاضطرابات الميكروبية، وهو يشبه الصمغ، لذلك فهو يساعد في حماية بطانة المعدة ومنع الإصابة بالقرحة.

اضافة تعليق