احذري.. هذه علاقة تناول الوجبات السريعة بتأخر الحمل

الجمعة، 21 يونيو 2019 11:05 ص
الوجبات السريعة سبب معاناة النساء من كثير من الأمراض

انتشر خلال الفترة الأخيرة مرض تكيس المبايض والأورام الليفية، والسمنة المفرطة أو الأنيميا، فهناك الكثير من السيدات يعانين من مشكلة أو أكثر من هذه المشكلات، بصورة أكبر مقارنة بالسابق، ويجهلن السيدات سبب ذلك.

ويقول الدكتور عمرو شرف الدين، أخصائي الحقن المجهري وأطفال الأنابيب، إن كثيرًا من السيدات يعانين من مشاكل مثل السمنة المفرطة أو الأنيميا أو تكيس المبايض، ومن ثم المعاناة من اضطراب الهرمونات، وتأخر الحمل وصعوبة حدوثه، أو الإصابة بالأورام الليفية، إلى جانب المعاناة من الأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب.

وأوضح، أن الوجبات السريعة والمقليات من أهم أسباب الإصابة بمثل هذه الأمراض السابق ذكرها، فالكثير من السيدات يعشقن هذه الوجبات ويتجاهلن خطورتها وضررها على الصحة العامة والصحة الإنجابية.

ويشير شرف الدين، إلى أن الوجبات السريعة خطورتها تكمن في أنها تحتوي نسبة عالية من السعرات الحرارية والكولسترول، وتفتقد لأي عنصر من العناصر  والفيتامينات المهمة، التي يحتاجها الجسم.


ويؤكد شرف الدين، أهمية الاهتمام بالخضر والفواكه والتي تمد الجسم بالعناصر والفيتامينات المختلفة للحماية من أي مشاكل صحية في المستقبل.
















اضافة تعليق