"تويتر" يعود إلى أجهزة "ماك" بعد عام من التوقف

الإثنين، 17 يونيو 2019 09:50 م
تغريدات تويتر
تويتر يعود من جديد إلى أجهزة ماك

شركة تويتر زفت خبرًا سارًا لعشاق موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة بإعلانها إعادة التطبيق لأجهزة ماك وذلك بعد عامٍ من التوقف.

 "تويتر" ذكرت أن التطبيقَ سيعود مع النظامِ الجديد لأجهزةِ ماك، وأن الإصدارَ الجديد سوف يحتوي على مجموعةٍ متنوعة من الميزاتِ مثل الوضع المُظلم، واختصاراتِ لوحة المفاتيح، والنوافذِ المُتعددة، والإشعارات.
وفي فبراير من العام الماضي، قامت شركة تويتر بسحب تطبيقها من متجر تطبيقات أبل، بسبب تركيز تويتر بشكل كبير على التطبيق في الهواتف الذكية.
وأوضحت تويتر أن النظام الجديد سيتيح الفرصة لمستخدمي تويتر الوصول إلى قاعدة بياناتهم على نظام تشغيل 12 iOS، مما يسهل من استخدام التطبيق على الهاتف وجهاز Mac، بحسب موقع the verge

شركة تويتر الأمريكية أعلنت عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2019؛ حيث وصل حجم الإيرادات إلى 787 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ665 مليون دولار بالربع نفسه في العام الماضي.
وارتفع سعر السهم لتويتر في هذا الربع إلى 6%، وحققت زيادة عن الربع الأول لعام 2018 بنسبة 18%، وحققت تويتر دخلاً صافياً بقيمة 191 مليون دولار مقارنة بـ61 مليون دولار قبل عام.


وعلى مدار العام الماضي، انخفض عدد مستخدمي تويتر شهرياً من 336 مليوناً إلى 321 مليوناً؛ بسبب تطهير التطبيق من الحسابات المسيئة والمزيفة، لكن في الربع الأخير ارتفع عدد المستخدمين مرة أخرى إلى 330 مليوناً، وارتفع عدد المستخدمين النشطين يومياً بنسبة 11٪ عن العام السابق ليبلغ 134 مليوناً.

من جهته، قال مؤسس تويتر جاك دورسي: "نحن نتبع نهجاً أكثر فاعلية للحد من الإساءة وتأثيراتها على تويتر".
وأكد أن "الشركة تستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف التغريدات المسيئة وإزالتها قبل الإبلاغ عنها".

اضافة تعليق