Advertisements

فاكهة الصيف تحميك من 5أمراض قاتلة .. تعرف عليها

الإثنين، 17 يونيو 2019 04:06 م
فاكه الصيف
فواكه الصيف تحمي من أمراض عديدة

موسم الصيف يعد من أكثر الأوقات ملائمة للتحول إلى الغذاء الصحي وتناول الفواكه والخضروات والثمار الطازجة والمجففة أيضا.

خبراء التغذية أكدوا أن المنتجات الصيفية تحتوي العديد من العناصر الغذائية القيمة والمفيدة للصحة، وتعتبر مثالية لتحسين الحالة الصحية.

الكرز بنوعيه يعد من أهم – العناصر الغذائية  لاحتوائه على نسبة عالية من الانثوسيانين المضادة للالتهابات. كما أنها تحمي الجسم من تطور السرطان والخرف المرتبط بالتقدم بالعمر.

وبعد الكرز يأتي المشمش وهي ثمار مشبعة بالبوتاسيوم، الذي يحسن حالة الأوعية الدموية وينشط عمليات إخراج السموم من الجسم، بما فيها الكوليسترول الضارفضلا عن أن تناول المشمش المجفف يساعد على تحسن الحالة الصحية في حال سوء الدورة الدموية والوهن العضلي واضطراب نبضات القلب.

الطماطم- مصدر مثالي لمركب الليكوبين الذي يخفض تطور بعض أنواع السرطان وأمراض القلب. علاوة على هذا تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الكولاجين الطبيعي، الذي يحسن حالة الجلد والبشرة ويجعلها يانعة.

تناول حفنة من لب الجوز ضروري جدا لتناوله يومياباعتبار أن الجوز يحتوي على مجموعة مثالية من الدهون غير المشبعة المتعددة وألياف غذائية ومضادات الأكسدة، التي تحسن صحة الأوعية الدموية والقلب وكذلك تفيد في الوقاية من الأورام.

وليس بعيدا عن هذا  يوفر البطيخ الأحمر الرطوبة اللازمة للجسم، إضافة إلى البوتاسيوم المفيد للقلب. كما أن البطيخ الأحمر يحتوي على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة التي تعزز مقاومة الجسم وثبات الخلايا أمام الجذور الحرة التي تدمر بنية الخلايا مسببة السرطان.

الشاي الأخضر- هذا الشاي مثالي للشرب في موسم الحر، فهو يروي العطش بالكامل، علاوة على احتوائه على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة التي تقي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية. 

أما توت العليق فتناوله يؤدي لتغيرات إيجابية في عمل الأوعية الدموية وتخفض من خطر أمراض القلب بنسبة 15%. عموما تعتبر الثمار الصيفية أحد أفضل المنتجات لأنها تحتوي على مادة أنثوسيانين، التي تحمي من تطور الأورام الخبيثة.



اضافة تعليق