عيوب ومميزات الزواج برجل أكبر منك أو أصغر بكثير.. تعرفي عليها

الأحد، 16 يونيو 2019 09:27 م
0c359ad9-00


تحتار النساء كثيرًا عندما تقع في حب رجل يكبرها بسنوات أو يصغرها بسنوات، وترسل الكثيرات لتستشير في الأمر وهي مترددة في الاستشارة وفي الإقدام على الأمر!.
وربما يرجع الأمر في ذلك لإعتبارات كثيرة هي في أغلبها"اجتماعية".
وأيًا كان الأمر إليك عزيزتي هذه السلسلة من النصائح في هذا الصدد:

1-  لا تسمعي كثيرًا لآراء الناس، ولا تضعي اعتبارات حقيقية لألسنتهم فإن لا يسلم منها أحد، فالبعض يجد الحب الحقيقي مع أشخاص بعينهم بصرف النظر عن اعتبارات السن، فاختاري وضعي حدودًا لتدخلات الناس.

2- تعرفي على مميزات الزواج من رجل يفوقك في العمر مثل تمتعه بالنضج والحكمة وخبرة الحياة.

3- من عيوب الزواج من رجل يفوقك في العمر، رغبته في الزواج من صغيرة السن لكي يتحكم فيها بحكم خبرته، أو رغبته في استعادة شبابه، تأكدي أنه يريدك أنت لنفسك، للميزات شخصيتك، ولأنه يحبك.

4- في حالة رغبتك في الإرتباط برجل يفوقك في العمر أو يصغرك فلابد أن تضعي في اعتبارك القدرة الجنسية والرغبة ومدى توافق ذلك معك.

5- فارق العمر سواء كان الرجل أصغر كثيرًا أو أكبر كثيرًا أيضًا سيؤثر على أمور مثل : السفر، التنزه، التريض، العلاقة بالأصدقاء، الخروج الكثير من البيت، حيث ستتفاوت القدرات، والحماسة، والرغبات، مما يعكر صفو الحياة فلابد أن تنتبهي لذلك جيدًا.

6- سواء كان الرجل أصغر بكثير أو أكبر، لابد أن تكوني حذرة من ماضيه، وأن تحاولي السؤال ومعرفة معلومات عن هذا الأمر، خاصة لو كان كثير التطليق مثلًا.

7- الرجل الأكبر منك في السن سيكون غالبًا لديه عالم خاص، أبناء من زوجة أخرى، عائلة، أم أو أب مسنين، فلابد أن يكون لديك استعداد لإحترام ذلك.

8- "إنجاب الأطفال" من القضايا ذات الأولوية في المناقشة مع الزوج القادم سواء كان كبير في السن أو أصغر.

9- الزوج الأصغر في السن ربما يغار من كونك أعلى منه في المركز الوظيفي أو الثقافي أو المالي فانتبهي لذلك، ولابد من التأكد أن "متقبل" لذلك، حتى لا تتحول العلاقة إلى اساءات وأذى.

10- لابد من التأكد أن زوجك الأصغر منك بكثير لا يريدك ليعوض "حنان الأم" مثلًا، فلا ينبغي أن تدخلي علاقة زوجية لتأدية دور للزوج ليس دورك وهو دور الأم، ولابد من التأكد من مشاعرك أنت أيضًا وأنك لست مقبلة على الإرتباط برجل يفوقك في العمر لتعويض حنان الأب.

11- الاستقلالية والحرية من القيم المهمة لدي الأشخاص ولكن ترتيبها يختلف في الأولوية مع بقية القيم من شخص لآخر، فلابد من التأكد من تقدير الزوج لهذه القيم لديك ومدى التوافق حولها.

اضافة تعليق