خبر عاجل

تعرف على أدعية المطر

أدعية نبوية تجلب لك الطمأنينة والسكينة وتجنبك الخوف والحزن

الخميس، 13 يونيو 2019 07:56 م
دعاء يحصنك من العاهات والأمراض والضلال
الدعاء وذكر الله باب عظيم للسكينة والطمأنينة

ذكر الله هو سبب كل طمأنينة وشعور بالأمان والسكينة ، والتخلص من نوازع الخوف والقلق ، وهذا مصداق لقول الله عز وجل في كتابه الكريم :"ألا بذكر الله تطمئن القلوب"، وهناك العديد من الدعية النبوية المأثورة التي أوصانا بها النبي الحبيب صلى الله عليه وسلم لكن نسعد بسكون القلب وطمأنينته، ومنها:

-  عن ابن عباس رضي الله عنهما ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : " كلمات الفرج : لا إله إلا الله الحليم الكريم , لا إله إلا الله العليُّ العظيم , لا إله إلا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم ".

-  و عن أَبي موسى الأشعرِيِّ رضي الله عنه:  أَنَّ رسولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم كانَ إِذَا خَافَ قومًا قال: " إذا خاف امرء قوماً قال : اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم ".

- كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إذا خفت سلطاناً أو غيره فقل : " لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم لا إله إلا أنت عز جارُك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ".

- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " إذا تخوف أحدكم السلطان فليقل : " اللهم رب السموات ورب العرش العظيم كن لي جاراً من شر فلان ابن فلان وشر الجن والإنس وأتباعهم أن يفرط علي أحد منهم أو أن يطغى , عز جارُك وجل ثناؤك ولا إله غيرُك ".

- وقال أيضًا صلى الله عليه وسلم : " ألا أعلمك كلمات تذهب عنك الضُر والسَّقم قل : توكلت على الحي الذي لا يموت والحمد لله الذي لم يتخذ ولداً , ولم يكن له شريك في المُلك ولم يكن له ولي من الذُل وكبّرهُ تكبيرا " .

- كما كان من دعائه صلى الله عليه وسلم : " اللهم يامؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريبا غير بعيد ويا غالباً غير مغلوب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام ".

اضافة تعليق