فيديو .. عشرات الآلاف يحتشدون لأداء صلاة العشاء في ملعب بروسيا

الخميس، 13 يونيو 2019 04:35 م
مسلمو تتاراستان
مسلمو تتاراستان

في أحد الملاعب المونديالية بمدينة كازان عاصمة جمهورية تتاراستان الروسية أدي عشرات الآلاف من مسلمي ومقيمي الجمهورية صلاة العشاء في أحدي الليالي التي تلت شهر رمضان المبارك .

الملعب الذي احتضن عددا من مباريات كأس العالم التي اقيمت في روسيا في الصيف الماضي استضاف الصلاة التي احتشدت بالآلاف في تأكيد لما للإسلام من وزن في هذه الجمهورية الأورالية ومجمل دول الاتحاد الروسي .

الصلاة التي حضرها الآلاف تؤشر لمدي عشق الدين الحنيف إذا لم يؤثر المد الشيوعي علي ارتباط التتارايين بالإسلام ونفضهم غبار الشيوعية وإقبالهم بشكل شعوف علي الفرائض والمظاهر الإسلامية ومدي تحديهم للنزعات اليمنية المعادية للإسلام في الدولة الاتحادية مترامية الأطراف .

جمهورية تتاراستان هي إحدى الكيانات الفيدرالية في روسيا. تقع على السفوح الغربية لجبال الأورال الفاصلة بين آسيا وأوروبا بمساحة تبلغ نحو 70 ألف كم² وسكانها يقتربون من أربعة ملايين نسمة. كلمة تتاراستان تنقسم إلى قسمين: تتار -المجموعة الاثنية- و "ستان" التي تعني بالفارسية أرض.

عدد المسلمين في روسيا يزيد علي 20مليونا نسمة وقد دفع هذا روسيا للتقدم للحصول علي عضوية مراقب في منظمة التعاون الإسلامي .

 

شاهد 

 

 

 

 

 

 

 

 

اضافة تعليق