هذه الأطعمة تعزز نجاحك في الإقلاع عن التدخين في رمضان

الخميس، 06 يونيو 2019 10:50 م
147


مبروك عليك صحتك عزيزي من استطعت انتهاز فرصة الصيام في رمضان ونجحت في الإقلاع عن التدخين.
لاشك أنك تعرضت وربما لا زلت تعاني أعراض انسحاب مادة النيكوتين في الجسم، إلا أنه يمكن التغلب على ذلك باستعادة صحة الجسم مجددًا والتخلص من النيكوتين والسموم التي يسببها التدخين، من خلال هذه الأطعمة:
1- شاي الصنوبر
يساعد هذا النوع من الشاي في إزالة جميع الإصابات الفموية،  وبقع الأسنان الناجمة عن التدخين، كما أنه يحسن صحة الرئة والقلب.
2- الحليب
أثبتت الأبحاث أن تناول الحليب قبل التدخين يقلل من الرغبة فيه حتى بالنسبة للأشخاص المدمنين على النيكوتين لسنوات، كما يمكن أيضا استخدام منتجات الألبان الأخرى مثل الزبادي والأجبان والقشدة في هذه العملية.
3- الشوكولاتة
إن تناول الشوكولاتة خاصة الداكنة يساعد كثيراً في تقليل الرغبة في التدخين.
4- الفواكه المجففة
يساعد تناولها حديثي الاقلاع عن التدخين، ويقلل من شغفهم به.
5- جنين القمح
تناوله يعني تحسين الدورة الدموية فهو غني بفيتامين E  مما يعد مفيدًا للمقلعين عن التدخين.
6- الماء
يعتبر شرب الماء أفضل طريقة لتنظيف جسمك من السموم والنيكوتين وطردها عن طريق الكلى في شكل بول، ويساعد في ترطيب الجسم أيضًا، كما أنه يكبح الشعور بالرغبة في التدخين.
7- الكيوي
تساعد فاكهة الكيوي في إخراج النيكوتين من الجسم، وذلك لأنها مصدر غني بفيتامين A وC وE.
8- عصير الجزر
بفضل احتواءه على كل من فيتامين A وC وK وB يساعد عصير الجزر في استشفاء الجسم وتخليصه من السموم بعد الإقلاع عن التدخين.
9- السبانخ
يساعد السبانخ في تنقية الجسم من السموم، كما أن محتواها الغني بالعديد من الفيتامينات وحمض الفوليك سيساعدك على تجنب الرغبة الشديدة في التدخين، هذا فضلا عن احتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة والكاروتينات المفيدة في منع الإصابة بالسرطان.
10- البروكلي
تناول البروكلي يعتبر مهما جدًا للمدخنين وللذين أقلعوا عنه حديثًا، فهو غني بفيتامين (C) ومادة السلفورافان والتي تساعد على استشفاء الرئتين.
11- القرفة
أثبتت بعض الدراسات أن استنشاق القرفة يحاكي إلى حد ما عملية التدخين، كما أن مضغ قطعة صغيرة من القرفة يساعد في التخلص من الرغبة الشديدة في التدخين.
12- الزنجبيل
تساعد جذور الزنجبيل في كبح الرغبة في التدخين، كل ما عليك هو طحن قطعة من الزنجبيل وتناولها بعد إضافة ملعقة صغيرة من السكر عليها، كما أن هذا المزيج سيساعد على تطهير رئتيك من المخاط والسموم الناجمة عن التدخين، وذلك بفضل مضادات الأكسدة المتوفرة به بكثرة.

اضافة تعليق