Advertisements

دراسة: تأثير سحري لعصير الطماطم على القلب الأوعية الدموية

الجمعة، 07 يونيو 2019 12:26 ص
هذه علاقة تناول الطماطم بالحماية من هذا المرض
عصير الطماطم مفيد في تخفيض الكوليسترول وعلاج ضغط الدم المرتفع


تعتبر الطماطم من الفواكه التي تتميز بالقيمة الغذائية العالية والفيتامينات والمواد المؤكسدة المقاومة للسرطان، ولكن الدراسات والأبحاث العلمية لا تتوقف عن اكتشاف فوائد ومميزات جديدة للطماطم وعصيرها، وأخيرًا أظهرت دراسة جديدة وجود علاقة بين شرب عصير الطماطم والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
الدراسة التي أجراها فريق من جامعة طوكيو للطب والأسنان نوهت إلى أن شرب عصير الطماطم يستطيع أن يقلل من ضغط الدم والكوليسترول لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب.
وأجريت الدراسة على 481 يابانيا حيث تناولوا عصير الطماطم على مدار عام كامل، وكشفت النتائج أن ضغط الدم انخفض بنسبة 3 في المائة لدى 94 مشاركا كانوا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بحسب شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.
الدراسة، التي تم نشرها في مجلة "علوم الأطعمة والتغذية"، كشفت نتائجها انخفاض في المادة الدهنية التي يمكن أن تسد الأوعية الدموية، التي تسبب بدورها النوبات القلبية والسكتات الدماغية، لدى 125 شخصا من المشاركين.
وتشابهت الآثار المفيدة لتناول عصير الطماطم بين الرجال والنساء وكذلك الفئات العمرية المختلفة.
بينما قالت فيكتوريا تايلور، اختصاصية التغذية في مؤسسة القلب البريطانية، إن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث للتأكد من الفوائد الصحية لعصير الطماطم بدقة.
وأضافت أن زيادة الاستهلاك اليومي من الفواكه والخضراوات، بما في ذلك الطماطم، يساعد في الحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية، وحذرت تايلور من شرب أكثر من 150 مل من عصير الفاكهة أو الخضار يوميا، بسبب نسبة السكر المرتفعة فيه.

اضافة تعليق