احترس من هذا الثلاثي في العيد

الخميس، 06 يونيو 2019 08:32 م
images


التلفاز، والمكسرات والمسليات، والكعك، في العيد، ثلاثي مقيم في كل البيوت تقريبًا،  يؤدي الافراط في التعامل معه في  إجازة العيد إلى مخاطر صحية وربما نفسية واجتماعية نفصلها عبر السطور التالية.
أولًا: التلفاز
فالتلفاز يكدس وجبات دسمة ومغرية في عطلة العيد من البرامج والأفلام وغيرها، مما يغري بالاستلقاء على الأريكة لفترات طويلة، وهو ما ينبغي الحذر منه إذا كنت تحرص على عدم زيادة وزنك خلال فترة العيد .

فزيادة الوزن في العيد خاصة تحدث بسبب الجلوس و انخفاض معدل النشاط، ما يؤدي لزيادة تراكم الدهون في الجسم بشكل كبير .
ولمقاومة "التلفاز" لابد من الهرب من إغراءات الجلوس أمامه  في العيد،  من خلال الحرص على ملأ يومك بالأنشطة الاجتماعية،  من زيارات الأقارب،  و الأصدقاء، و التنزه مع الأسرة في الأماكن المفتوحة .
ثانيًا:  الكعك و الحلويات

إنه منجم الدهون الذي ينتظرك، حيث يعتبر الكعك و الحلويات بمختلف أنواعها من المصادر الغنية  بكافة أنواع الدهون التي تنتقل لداخل الجسم و تتراكم، لا سيما مع طعمها اللذيذ، لذا احرص على تجنب الوقوع في فخ الكعك من خلال الإقتصار على 100 جرام كحد أقصى يومياً من مختلف حلويات العيد، و كذلك احرص على اختيار الحلويات التي يدخل في تكوينها قطع فواكه طازجة.

ثالثًا:  المكسرات و المسليات

وهي سمة أساسية من سمات شهر رمضان الغذائية ، و كثيراً ما يمتد هذا الأمر طوال عطلة العيد، ما يؤدي إلى إلتهام كميات كبيرة مضرة من السعرات الحرارية وذلك على الرغم من فوائد المكسرات وقيمتها الغذائية الكبيرة،  لذا ينبغي الاعتدال وتناول كميات محدودة ومعقولة بدون افراط.

اضافة تعليق