8 أفكار لعطلة عيد سعيدة

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 09:44 م
عيد-الفطر


تعتبر عطلة العيد فرصة للمنهكين والمنهمكين في أعمالهم طيلة العام لقضاء وقت استثنائي بلا أعباء ولا هموم، وتكريس الإجازة الخاصة بالعيد للراحة والاستجمام، وإليك هذه السلسلة من الأفكار في هذا السياق:

1- ما لم تكن في انتظار مكالمة مهمة، فرغ نفسك ساعة لكي تعيد على أحبابك وأصدقاءك ثم أغلق بعدها جوالك، وكذلك بريدك الإلكتروني، فقطع الاتصالات اللاسلكية من آليات الراحة والشعور بالهدوء بعيدًا عن التوتر الذي تثيره الاتصالات.

2-  أخرج إلى الهواء الطلق ، واقض وقتًا في التمشية وسط خضرة أو بجوار بحر أو نهر، ولا تبق حبيس البيت.

3- ارفض الدعوات غير المناسبة، الطلبات المرهقة، المجاملات غير المناسبة، قل "لا" لما يزعجك ولا ترضي أحدًا على حساب راحتك النفسية، أو لإعطاء انطباعًا معينًا، كن على طبيعتك، ولا تتكلف لأحد شيئًا.

4- اقض وقتك في اللاشيء، ابحث عما يضحكك، يسليك، نكات، فيلم، موسيقي مبهجة،  لعبة إلخ.

5- لا تكدس العطلة بكل الأنشطة التي تريدها ولا تستطيع أداءها بسبب العمل، كالذهاب إلى الجيم، والنادي، والقيام برحلة، وحضور حفلة، وإنما انتق منها وفق جدول مريح.

6- لا بأس أن تتخلل العطلة وقتًا مستقطعًا لإدخال سرور على مكروب، أو تسلية وحيد، أو مساعدة محتاج، كأن تزور دارًا للأيتام، أو المسنين، أو تقوم بأي عمل خيري متاح.


7- لا تكن صارمًا، تغافل عن الهنات، ووسع على أسرتك وأحبابك، لتكن هناك أريحية في مواعيد تناول الوجبات وأصنافها، وترتيب البيت ونظامه، قليل من الفوضى لا بأس به.
8- تناول من الطعام ما يحسن المزاج، كالعسل والمانجو والشيكولاتة والآيس كريم والمسليات، واقض وقتًا دافئًا مع أسرتك وأصدقاءك.

اضافة تعليق