روشتة خاصة للسفر خلال الأعياد.. إلى كل زوجة عليك بهذا أولاً

الأحد، 02 يونيو 2019 09:13 ص
روشتة خاصة للسفر الممتع في الأعياد



ينتظر الكثير إجازة عيد الفطر المبارك، للسفر وقضاء وقت ممتع مع الأبناء، والتي قد تكون الفرصة السنوية المتاحة أمام الراغبين في الاستجمام لعدة أيام في المدن الساحلية، ومع ما يجلبه ذلك من سعادة بين أفراد الأسرة، إلا أن الزوجات خصوصًا يشعرن بهم كبير عند التخطيط للسفر، نظرًا لكثرة التجهيزات والتحضيرات.


وحتى لا تشعرين يا عزيزتي بمجهود مضاعف عند التحضير للسفر خلال إجازة العيد، عليك أن تعدي قائمة بما تحتاجينه أنت وأسرتك أثناء السفر، من ملابس ولعب وكتب ومستلزمات النظافة، ومستلزمات طبية، وطعام، ولا مانع أن تقومي بإشراك أطفالك معك ليساعدوك في التحضير والتجهيز للسفر.

عليك أن تحددي عدد الحقائب التي ستسافرين بها، وحمل كل ما ستحتاجينه خلال السفر، ولا تنسي أن تتأكدي من سلامة هذه الحقائب، وقومي بتجهيز الملابس المناسبة وتأكدي من نظافتها، وضعيها في الحقائب على الأقل قبل 24ساعة من موعد السفر، وينصح بأخذ الملابس سهلة الخلع، والبناطيل الجينز.


 وينصح بتحضير كميات مناسبة من الوجبات الخفيفة مثل:

 -الخضروات

 -الفاكهة

-المكسرات

-البيض المسلوق

-الفطائر المحشية بالجبن أو المربى

- كميات كافية من المياه.



ولا تنسي حقيبة الإسعافات الأولية في السفر، مثل المناديل المعقمة، و"ترمومتر" الحرارة، وحبوب مسكنة مخصصة للأطفال، ولاصقات طبية وضمادات، وكريم مضاد حيوي، ودواء لتعقيم لدغات الحشرات، ومضاد إسهال.

اضافة تعليق