7 نصائح لتفقد وزنك الزائد بعد رمضان

الجمعة، 31 مايو 2019 10:49 م
2017627121839111NF


اكتساب المزيد من الوزن أصبح هو الشائع لدى معظم الناس، لذا يخوضون غالبًا بعد رمضان رحلة صيفية لإنقاص الوزن، وإليكم هذه السلسلة من النصائح في هذا السياق:

1- حافظ على شرب الماء
فشرب الماء باستمرار خلال النهار يساعد على الشعور بالشبع و الامتلاء،  و هو ما يقلل من تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم، كما أنه يساعد في حرق الدهون و السعرات الحرارية، وهو خير معين على ممارسة الرياضة و مد الجسم بالسوائل اللازمة له.

2- مارس الرياضة
وتبقى هذه النصيحة خالدة خاصة بعد انتهاء الصيام حيث تصبح الممارسة أسهل، وأقلها المشي والاستغناء عن السيارة ولو ساعة خلال اليوم في التنقل.

3-  راقب كميات الطعام الخاصة بك
ليس حقيقيًا أن التقليل من كميات الطعام هو ما يساعد على إنقاص الوزن، فالواقع أن  هذه الكميات القليلة تدخل الجسم في حالة تعرف بـ “حالة الطوارئ”، حيث يبدأ بها الجسم في التقليل من حرق سعراته الحرارية،  لذلك يجب أن تأكل كميات من الطعام الذي لا يحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية بكميات كافية.

4- نم ساعات كافية
 فقلة النوم هي فاتحة شهية طبيعية تشعر صاحبها بالجوع مهما تناول من طعام،  حيث أنها تشوش التمثيل الغذائي و تبطئ عملية انقاص الوزن . 

5- اختر أغذية ذات سعرات حرارية منخفضة
 لابد أن تغير نمط اختياراتك للطعام، فإذا كنت من عشاق الوجبات السريعة و الأطعمة الغنية بالدهون و السكريات، ينبغي أن تتدرج في الاقلاع عن هذا النمط.  

6- نظم مواعيد الطعام
حاول أن توزع الأطعمة على وجبات قليلة خلال النهار على 5 أو 6 وجبات صغيرة  لتستغل الطاقة بين الوجبات، فهذا النظام يساعد على سرعة الاستفادة من السعرات الحرارية.

7- تناول الشاي الأخضر
ليكن هو رفيقك الدائم،  فهو يزيد من معدل التمثيل الغذائي و حرق الدهون،  كما يعد مصدرا هاما لمضادات الأكسدة المهمة جدا لكافة عمليات الجسم الحيوية.

اضافة تعليق