الإعلانات تغزو قصص "واتس آب" بدءاً من عام 2020

الإثنين، 27 مايو 2019 11:22 م
واتس
الاعلانات تغزو تطبيق واتس آب قريبا

في مفاجأة لمستخدمي برنامج التواصل الاجتماعي الشهير، كشفت شركة "فيسبوك" أنّ الإعلانات ستظهر في تطبيق المراسلة الأشهر عالمياً "واتس آب" بدءاً من عام 2020، رغم الانتقادات الشديدة والمطالبات بعدم تنفيذ التغييرات.

ومن غير الواضح ما هو نوع البيانات، التي ستُستخدم في إعلانات قسم تحديثات الحالة على "واتس آب"، ولكن النقاد قالوا إن عرضها قد يقوض الخصوصية والأمان.
"فيسبوك"  أوضحت كيفية ظهور الإعلانات في تطبيق الدردشة، في قمة التسويق عبر "فيسبوك" السنوية، في روتردام بهولندا. ويبدو أنّ الإعلانات ستظهر بين قصص "واتس آب"، مثلما تظهر في تطبيق "إنستجرام".

وأضافت "واتس آب" ميزة الحالة أو القصص الخاصة في العام الماضي، ما سمح للمستخدمين بإنشاء مشاركات مؤقتة كوسيلة لمشاركة آخر التطورات في حياتهم مع أصدقائهم. وبعد فترة وجيزة، أُعلن عن وضع خطط لإعلانات "واتس آب"، ما أثار جدلا كبيرا وانتقادات عالمية.

من جانبه قال راسموس هويست، كبير موظفي الإيرادات في منصة "Wire": "إن السماح للإعلانات بالتسلل إلى رسائل المستخدمين لا تقوض خصوصيتهم فحسب، بل تعرّض البيانات الحساسة للخطر، وهذا يعني أن التطبيق ليس مشفرا من البداية إلى النهاية، لأن البيانات تُترك تحت رحمة المعلنين، الذين يستخدمون معلومات العميل لتحقيق الربح".
"فيسبوك" أشارت إلى أن الإعلانات ستُشغل بواسطة نظام الإعلانات الأصلي على عملاق المواقع الاجتماعية.

اضافة تعليق