خبير تغذية علاجية: هذه مواصفات السحور المثالي

الإثنين، 27 مايو 2019 08:58 م
د. عادل شريف

أكد الدكتور عادل شريف استشاري الطب الطبيعي والتغذية العلاجية والطب البديل أهمية وجبة السحور للصائم، موضحًا أنها فعلا بركة كما وصفها النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: "تسحروا فإن السحور بركة"، وعليه فلا غنى عنها للصائم.
وأضاف خلال استضافته في الصالون الرمضاني إلى أن وجبة السحور لابد أن يراعى فيها عدة نصائح حتى تؤتي ثمارها وتبتعد عما يضرك منه، مؤكدا أهمية  تناول وجبة السحور في ساعة متأخرة، حتى تسهم في تقليل الفترة الزمنية التي لا يتم تزويد الجسم فيها بالطعام والشراب.
وعن مواصفات السحور المثالي، أشار  عضو الجمعية العربية للطب التكميلي إلى أهمية أن يشرب الصائم كمية كافية من الماء وأن يتناول الخبز، خصوصاً النوع الذي يحتوي على نخالة القمح، لما له من فوائد بجانب سهولة هضمه، وكونه يسهم في الشعور بالشبع.
ونصح بأهمية إضافة نوع واحد على الأقل من الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل الجبن أو الحمص، كما ويستحسن تناول مأكولات تحتوي على دهون صحية مثل زيت الزيتون، الطحينة أو الأفوكادو، منوها لأهمية تناول مثل الخضراوات، والفاكهة واللبن لما لها من تأثير فعال في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له طوال اليوم فيعوض نقص الغذاء والشراب.

اضافة تعليق