أفكار بسيطة تقربك من الله في هذه الأيام.. احرص عليها

السبت، 25 مايو 2019 07:40 م
الرفق-بالحيوان

مع إقبال موسم الطاعة ومع زيادة التنافس في الخير في العشر الأواخر من رمضان هذه الأيام الفاضلة والليالي المباركة التي هي أفضل ليالي العام يحرص المسلمون على التنافس وابتكار أفكار جديدة للتقرب إلى الله.
ومن أكرم الأخلاق التي يحرص المسلمون على التمسك بها خلق الرحمة، وتتعدد صور تمسك المسلمون بها وصور ذلك عبر الزمان فمع موجة الحر التي تشهدها البلاد حرص الكثيرون على إحياء الرحمة بالحيوان فراح بعضهم يحرص على تغطية الحيوانات من حر الشمس وتوفير جو صحي لهم يرحمهم من حرارة الشمس الحارقة.
فيما ذهب آخرون إلى ملء إناء ماء صغير ووضعه في الشرفات رحمة الطيور اللاهثة التي تهرب من حرارة الشمس فتأوي تشرب وربما وضعها بجوار الماء إناء فيه بعض الحبوب.
أفكار جديدة وكثرة يفكر فيها المسلمون للتحلي بصفة الرحمة التي دعنا الإسلام للتمسك بها والحرص عليها ووعد عليها بالثواب العظيم.. الراحمون يرحمهم الرحمن ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.
وفي الحديث: وفي كل كبد رطبة أجر، وأيضا ما ورد أن الله تعالى ادخل الجنة من سقت كلبا يلهث من حرارة الشمس .. فما أحوجنا للخيرات على جميع صورها وأشكالها خاصة في أيام الخير أيام البركة أيام العتق من النار الشعر الأواخر من رمضان.

اضافة تعليق