٥ مشروبات تناولها على السحور لمقاومة موجة الحر الصباحية

الخميس، 23 مايو 2019 09:34 م
0

يزداد العطش هذه الأيام بسبب الموجة الحارة التى تضرب مصر والعديد من الدول العربية، وهو أكثر ما يرهق الصائمين في رمضان، لذا نلقي الضوء عبر السطور التالية على عدد من المشروبات التي يمكن أن تجعل الجسم رطبًا فلا تشعر بالعطش بشكل كبير طوال فترة الصيام:

1- مشروب التمر 
انقعي التمر في الماء لساعات طويلة، ويمكنك تناول الخليط بين الماء والتمر بعد السحور للحد من الشعور بالعطش في نهار رمضان، كما يمكن مزجه مع الحليب وتناوله كعصير بعد السحور.

 2- عصير الليمون
ويمكن تناول عصير الليمون على السحور بأكثر من طريقة، بتقطيع شرائح الليمون وإضافتها للماء بطريقة تحضير الديتوكس، أو تحضير عصير الليمون بالطريقة التقليدية،  حيث يساعدك هذا المشروب في تخفيف جفاف الفم بطريقة طبيعية في نهار رمضان.

3- شاي خالي من الكافيين 
هناك العديد من أنواع الشاي التي يمكنك اختيارها لتقليل الشعور بالعطش في رمضان. فيمكنك تناول شاي البابونج أو أي نوع آخر  يخلو من الكافيين لتناوله قبل السحور. 

4- عصير الفواكة
اختر  الفواكه التي تحتوي على نسبة كبير من الماء لتحويلها لعصير، مثل البطيخ أو التفاح أو العنب أو الكنتالوب للحصول على نسبة كبيرة من السوائل من خلال مشروبات طبيعية، أو تناولها بطريقة الديتوكس.

5- مشروبات الأعشاب 
 الينسون، والنعناع، والمورينجا، والمرمرية، مشروبات تقلل الشعور بالعطش في نهار رمضان، ولا تحتاج  سوى مزجها مع الماء الساخن وتناولها بعد الانتهاء من السحور .

اضافة تعليق