4 أفكار لتنظيم ساعات نوم طفلك الرضيع في رمضان

الأربعاء، 22 مايو 2019 10:30 م
tbl_articles_article_10019_139

  تعاني الأم التي لديها طفل رضيع عادة بسبب مواعيد النوم والاستيقاظ مع الطفل وتزداد المهمة الشاقة في رمضان،حيث يتغير في الشهر الفضيل  روتين الحياة اليومي، فما بين تغير أوقات النوم وكذلك ساعات الصوم الطويلة، قد تعانين من مشاكل اضطراب مواعيد النوم لدى طفلك أيضًا، لذا إليك هذه النصائح التي ستساعدك على تنظيم ساعات نوم طفلك في رمضان :

١- عادة ما ينام الرضع ساعات نوم أطول من البالغين، لهذا فمن الممكن أن يتعود طفلك على النوم متأخر قليلا عن الساعات المعتادة كالساعة العاشرة، بحيث يستيقظ في التوقيت نفسه معك.

٢- حاولي أن تهيئي السرير وأجواء الغرفة لطفلك وقت النوم،  وقد يساعدك في ذلك الاستحمام، والضوء الخافت، والموسيقى الهادئة، ليعرف طفلك مع الوقت أنه قد حان وقت النوم.

٣- في منتصف النهار من الممكن أن تمنحي طفلك قيلولة لا تزيد عن نصف ساعة أو ٤٥ دقيقة،  وأفضل الأوقات للقيلولة في شهر رمضان هو وقت الظهر أثناء إعدادك للطعام، وساعة الإفطار حتى تستمتعي بوقتك أكثر في الشهر الفضيل.

٤- إذا كان لطفلك الرضيع إخوة في السنوات الثالثة والرابعة فهم  يحتاجون للعب والمرح أكثر، لهذا احرصي على أن يناموا بوقت مبكر، ليستقيظوا بنفس التوقيت معك،  ومن الممكن أن تمنحيهم قيلولة وقت الظهر فقط، لتستطيعي أداء مهامك.

اضافة تعليق