"جوجل" تفاجىء "هواوي" بضربة قد تكون قاتلة لهواتفها

الأربعاء، 22 مايو 2019 12:38 ص
جوجل بلاي
هل تنجو هواوي من ضربة جوجل القاتلة؟


شركة ” جوجل ” الأمريكية، أصدرت قرارًا صادمًا بتوقفها عن العمل مع عملاق التكنولوجيا الصيني ” هواوي ” ، لينقلب حال الشركة العملاقة بين ليلة وضحاها.
قرار ” جوجل ” ، يعني أنه لن يُسمح لها باستخدام خدمات Google Play أو تطبيقات خاصة مثل Gmail وخرائط Google في نسخ هواتفها القادمة.
و أكدت تقارير أن شركات الرقائق التي تعد إحدى المكونات الهامة في صناعة الهواتف مثل ” كوالكوم ” و ” إنتل ” ، توقفت عن التعامل أيضاً مع شركة التكنولوجيا الصينية.
بالنسبة لأصحاب هواتف ” هواوي ” أو Honor ، فسيحصلون على تحديثات الأمان من الشركة، وسيظل بإمكانك استخدام متجر Google Play.
و ستتمكن شركة ” هواوي ” من استخدام الإصدار العام فقط من Android، وفق مشروع Open Source Project (AOSP) Android، من أجل أجهزتها الحالية والقادمة، ما يعني أنك كمستخدم لن تتلقى تحديثًا للنظام الأساسي لهاتفك من ” هواوي ” ، أو أي إصدار قادم من Android، لكن جهازك سيستمر بالعمل مع الإصدار الحالي من نظام التشغيل.
ويقدر الخبراء، المدة التي يمكن استخدام الجهاز فيها دون تحديث نظام التشغيل بحدود السنة، هذا إن وفت ” هواوي ” بتعهداتها وأرسلت تحديثات أمنية بانتظام.

اضافة تعليق