6 مشروبات لانعاش الصائمين في هذه الأجواء الحارة

الثلاثاء، 21 مايو 2019 04:03 م
مشروبات
6مشروبات تساعدك علي موجهة الحر الشديد

موجة حارة تضرب مصر خلال هذه الأيام بالتزامن مع دخول رمضان نصفه الثاني بشكل يجعل البعض يشعر بمشقة الصيام، لفقدان الجسم سوائل نتيجة لتعرض الجسم لدرجة حرارة مرتفعة، بشكل يستوجب  تعويض الجسم كل ما فقده .

لذا فالمطلوب لنا تعويض الجسم عما فقده عبر مجموعة من العصائر الطبيعية التي يمكن إعدادها بجانب وجبة الإفطار وتكون لها أثار إيجابية علي الجسم بشكل عام وتمد الجسم بطاقة وتنعش قدرته علي الحركة لأداء صلاة العشاء والتراويح والتمتع بالحيوية .

أول هذه المشروبات هو العرقسوس الذي يعد من المشروبات المفضلة عند أغلب الصائمين، لمذاقه الجيد، وفوائده في تخفيف أمراض الجهاز الهضمي، لكنه له فائدة آخرى وهى جعل الإنسان لا يشعر بالعطش كثيرًا، لذلك سيكون من المشروبات التي يمكن الأكثار منها عند ارتفاع درجة الحرارة.

المشروب الثاني هو الليمون الذي يشعر الانساء لدي تناوله بالاسترخاء، لكنه أيضًا يمكن اللجوء له عند ارتفاع درجات الحرارة؛ لأن يعمل على ترطيب الجسم خاصةً إذا تم إعداده بالنعناع.

أما ثالث هذه المشروبات فهو التمر الهنديإذ يساعد  الجسم على الشعور بالانتعاش خلال فصل الصيف، كما يحتوي على مضادات حيوية تقي الجسم من حموضة المعدة وتحسن من عملية الهضم.

بعد المشروبات الثلاث السابقة يحل الدوم رابعا فهو من المشروبات الرمضانية، وسيكون خيارًا جيدًا عند ارتفاع درجة الحرارة، لأن يساعد على خفض ضغط الدم والكوليسترول في الدم، ويحتوي على مضادات أكسدة.

في هذا السياق يبدو الكركدية فاعلا في المشروبات التي تنعش الجسم حيث يمكن اللجوء إليه أيضًا عند ارتفاع درجات الحرارة لأن تمد الجسم بالسوائل التي تساعده على النشاط، كما يساعد في علاج ضغط الدم وتخفيف النقرس وتقوية عضلات القلب.

كذلك لا تغيب السوبيا عن قائمة المشروبات المهمة لمواجهة الحر الشديد فهو مشروب مفيد جداً لحصوات الكلى والمرارة ولها قيمة غذائية عالية، لاحتوائها على الألياف الذائبة التي لها القدرة على تقليل نسبة الكوليسترول. تصنع السوبيا من الشعير وتمتاز بأنها مشروب مبرد مقبول، كما أن عملية تخمير السوبيا تعطيها نسبة جيدة من الحموضة بحامض اللاكتيك المرغوب.

اضافة تعليق