في هذه الأوقات.. احذري أن تطلبي شيئًا من زوجك

الثلاثاء، 21 مايو 2019 12:00 م
أوقات احذريها لتجنب مزيد من الخلافات الزوجية


تفتقد بعض السيدات للذكاء الاجتماعي خاصة عند التعامل مع الأزواج، حيث يفقدن القدرة على اختيار التوقيت الأمثل لمحادثتهم في المشاكل، أو في متطلبات البيت والأسرة، وهو ما يتسبب في حدوث المشاكل والخلافات الأسرية.

فعلى الزوجة أن تكون أكثر ذكاءً وتختار أفضل وقت لمحادثة زوجها، ومشاركته في مشاكل الأسرة ومتطلباتها، ويختلف الوقت الأنسب من زوج لأخر، حسب طبيعته وطبيعة حالته المزاجية، فتوخي الحذر يا عزيزتي لتجنب مزيدًا من المشاحنات.

تقول الدكتورة وسام عزت، الاستشارية الاجتماعية والنفسية:

يجب على كل زوجة أن تتمتع بقدر من الذكاء الاجتماعي، وأن تختار الوقت الأنسب لمحادثة زوجها ومطالبته بما تريد لتجنب المشاكل، فعلى سبيل المثال يجب على الزوجة ألا تطلب من الزوج أي شيء بمجرد عودته من العمل، لأنه سيكون مرهقًا من العمل والمواصلات، ومن المؤكد أنه سيرفض وتكون النتيجة حدوث مشكلة أنت في غنى عنها.

هناك بعض الأوقات التي يجب على الزوجة أن تتجنب محادثة الزوج فيها، أهمها وقت الاستيقاظ نظرًا لقلة تركيز الزوج، فغالبًا ما يوافقك الرأي، وبعد ذلك يسترجع تركيزه ويعيد التفكير في الأمر.

تجنبي أن تكثري المطالب والاتصالات خاصة في الوقت المخصص للأصدقاء، لأنه سيعتبرك هادمة اللذات، وسيعاندك ويرفض طلباتك لأنك أفسدت عليه لحظاته السعيدة.

اضافة تعليق