مستشار الدعوة بالجمعية الشرعية: بهذه الأشياء تتجنب الخلافات الأسرية في رمضان

الإثنين، 20 مايو 2019 08:19 م
59689931_322231405131923_5331952154225672192_n

يتجدد اللقاء في الصالون الرمضاني، لهذا العام، مع واحد من كبار العلماء فضيلة الشيخ أحمد عبد العزيز أحمد مستشار الدعوة بالجمعية الشرعية الرئيسية..

أكد فضيلة الشيخ أحمد عبد العزيز أحمد مستشار الدعوة بالجمعية الشرعية الرئيسية أنه من الخطأ الشائع وللأسف وقوع بعض المشكلات الأسرية في بيوت المسلمين، خاصة بسبب إعداد الطعام ونوعه ووقته وغير ذلك من الأمور.

وأضاف في لقائه المتجدد في الصالون الرمضاني أن رمضان ليس شهر للطعام من الخطأ أن نعتبر رمضان شهر للطعام والشراب؛ فلا ينبغي من الأساس حدوث مشكلات فيه خاصة على الطعام .
وأردف فضيلته أنه إذا امتلأت المعدة نامت الفكرة، منوهًا أن الإسراف في الطعام وكثرة العزائم الفاخرة للتباهي ليسمن أخلاق الإسلام.
وذكر فضيلته حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: (ما ملأ آدمي وعاء شرًّا من بطن، بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه، فإن كان لا محالة فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنفسه).
ونصح الزوج بالتأني والصبر على زوجته خاصة في أيام رمضان لأنها تتعب كثيرا، فلتعذرها إن تأخرت بعض الوقت في إعداد الفطور أو السحور، أو صنعت لك طعاما غير الذي تريد، فهذه كلها أمور بسيطة لا تضيع ثوابك فيها، واحرص على ما ينفعك في الآخرة.
 وختم فضيلته بالتذكير بآداب الرسول إذا قدم له طعاما لا يشتهيه ، بأنه لا يعيبه فإن اشتهاه أكله وإلا تركه من غير أن يعيبه، فما أحوجنا لهذا الخلق في رمضان وفي غيره من الشهور.

اضافة تعليق