كل صديقاتي تزوجن وأعاني الوحدة .. ما الحل؟

ناهد إمام الخميس، 16 مايو 2019 09:38 م
كل صديقاتي تزوجن وأعاني الوحدة .. ما الحل؟

أنا فتاة عمري 36 سنة، ومشكلتي أنني الوحيدة وسط صديقاتي التي لم تتزوج بعد، أصبحت أشعر بالوحدة، فكل واحدة من صديقاتي لديها حياة خاصة، وانشغالات، ولا يذكرنني بسؤال، شعوري بالفراغ والوحدة والعزوبية يقتلني ولا أعرف كيف أتصرف؟
هبه- مصر

الرد:
مرحبًا بك عزيزتي هبه..
أقدر مشاعرك أيتها الفتاة المرهفة وأرجو أن تجدي عبر هذه السطور ما يريح بالك.

لابد أن تعيدي النظر يا عزيزتي في فكرتك عن العزوبية، فالأمر بحق ليس مأساويًا، أنت بحاجة لإعادة "شوفان" النفس، والتعرف عليها، واكتشافها، وهذا توفره لك العزلة بعيدًا عن صخب الحياة وثرثرتها، تعيدين خلالها اعادة ترتيب أفكارك وتصوراتك عنها مما يجعلك شخص سعيد في حياته.

لابد من "القبول" يا عزيزتي، القبول لوضعهم ووضعك، واستيعاب ذلك، وبالتالي لن يحدث لك هذا الانزعاج والاستياء، والتفكير في طريقة لمقابلتهن عندما تشتاقين لجلساتكم، وتحديد موعد شهري أو أسبوعي مثلًا بالتشاور والحديث معهن.

إن التفكير على طريقة "رب ضارة نافعة"، يا عزيزتي جيد، فوقت الفراغ الذي نتج عن زواج صديقاتك هو فرصتك للتفرغ لـ"نفسك" واعدادها لمعارك الحياة وتحدياتها، واستجلاب ما كان ينقصها، وتعلم الجديد، والتجديد في حياتك بخوض مجالات جديدة في الهواية والعمل والعلاقات، وستجدين أن صديقاتك المتزوجات يبحثن عنك ولا يجدنك لإنشغالك!.

وأخيرًا سيساعدك القبول والرضى وحسن استغلال الوقت والاستفادة من الواقع من أجلك أنت في التعامل مع نفسك بطريقة ايجابية، وأنه هكذا الحياة، وأن أمر المؤمن كله له خير، وأن الحياة لابد أن تسير، وأنها لا تتوقف على وجود شيء أو شخص معين.

اضافة تعليق