Advertisements

5 أفكار تجعل رمضانك هذا العام مختلفًا

الثلاثاء، 14 مايو 2019 09:37 م
image-6


يتميز رمضان بالثراء في أعمال الخير والعبادات والطاعات، لكن البعض يشعر بالملل فهي غالبًا مكررة فكيف يمكن أن تدخل التجديد على رمضانك هذا العام؟!
هذه بعض الأفكار التي يمكنها أن تساعدك في ذلك:
1- صلة الأرحام
يعتبر رمضان هو الفرصة شبه الوحيدة التي يمكننا في ظل اللهاث طوال العام وراء لقمة العيش ومواجهة الضغوط أن نزور الأقارب والأهل خاصة الأباعد، وأن نصلهم عبر عزومة سحور أو إفطار، اجتماع على صلاة التراويح، أو نزهة بعدها قبل السحور.

2- الابتعاد عن العادات المؤذية
البعض يعتبر التدخين عادة لا فكاك منها، مطالعة الموبايل كل دقيقة لمتابعة السوشيال ميدا، مشاهدة المسلسلات، أشياء كثيرة هي في حياتنا العادية طوال العام أصبحت عادات ادمانية، يمكننا في هذا الشهر كسرها، لنشعر بالاختلاف.

3- التدريب على الانتقاء والمغامرة
رمضان فرصة لتنتقي ما تسمع وما تشاهد وما تتابع، اختر ما يرقي الحس، وما يرفع الايمانيات ويتماشي مع روحانيات الشهر الفضيل، ويمكنك أيضًا استغلال بركات هذا الشهر في القيام بأشياء جديدة لم تفعلها من قبل تتسم بالمغامرة والاقدام، كالسفر لأماكن نائية تعرف أن فيها فقراء فتوزع عليهم شنط رمضان، أو ملابس تصلح للعيد، إلخ.

4- التدريب على التحكم في الغذاء
نشكو كل عام أننا نخرج من رمضان وقد زادت أوزاننا، فما رأيك هذا العام أن نحقق الحكمة من الصيام ونخرج منه وقد نقصت الأوزان وأصبحت الصحة أفضل؟!

5- التدرب على التدبر والتأمل
القرءان والصيام "حالة" مختلفة لابد من استغلالها في التأمل والتدبر، فليكن الحال مع القرءان هذا العام الاهتمام والتركيز على التدبر، والاكتفاء بختمة واحدة بدلًا من عادة ختمة عدة مرات بلا تدبر في الرمضانات الفائتة.

اضافة تعليق