برنامج غذائي للحفاظ على الوزن المثالي في رمضان

الأحد، 12 مايو 2019 12:46 م
برنامج غذائي للحفاظ على الون المثالي في رمضان


البعض يخشى على نفسه من زيادة الوزن خاصة في رمضان، الأمر الذي قد يؤدي إلى هاجس لديهم، وهناك من يحرص على اتباع برنامج غذائي للحفاظ على الوزن الطبيعي خلال شهر الصيام.

في هذا السياق، نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن خبيرة التغذية رزان شويحات أبرز طرق التحكم بالوزن، والتركيز على تناول الوجبات الصحية، إضافة إلى اتباع أسلوب حياة يحافظ على الوزن والرشاقة والصحة خلال شهر رمضان.

ومع ساعات الصيام خلال النهار وخاصة في أيام الحر ترتفع الحاجة إلى شرب الماء في رمضان.

وعلى الرغم من أن الماء هو المشروب الرئيسي ليرتوي الجسم وليقلل العطش ولكنه ليس الحل الوحيد، كما تقول خبيرة التغذية، إذ أنه "حتى نساعد الجسم على تعويض الماء الذي يفقده، أولا يفضل أن يتم شرب الماء من الإفطار إلى السحور بالتدريج، مثلاً ينصح بشرب كوب كل نصف ساعة أو ساعة".

ونصحت أيضًا بالاستفادة من المصادر الغذائية الأخرى التي تزودنا بالماء كالخضار والفواكه، والابتعاد عن المشروبات الغنية بالكافيين على السحور مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية.

وقالت إنه قبل الإفطار تذكر أن هناك مشروبات تزودنا بالماء، وهناك أيضًا مشروبات تزيد من حاجتنا إلى الماء مثل العصائر الغنية بالسكر والأغذية المالحة، والتي يفضل الابتعاد عنها خاصة على السحور.

اضافة تعليق