تناول الحوامل لهذا الغذاء ضروري لإنجاب أطفال أذكياء

السبت، 11 مايو 2019 12:07 ص
هذه الطريقة ضرورية لإنجاب طفل ذكي
هذه الطريقة ضرورية لإنجاب طفل ذكي

  
دراسة جديدة أكدت أن النساء الحوامل، اللواتي يتناولن المكسرات، أقرب لإنجاب أطفال أذكياء.

باحثو بمعهد برشلونة للصحة العالمية سجلوا ارتفاعا واضحا في معدل الانتباه وقوة الذاكرة والقدرة الإدراكية عند الأطفال، الذين تناولت أمهاتهم المكسرات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

فريق البحث الوجبات الغذائية درس حالات  لـ 2200 امرأة حامل، وكذلك تطور الدماغ عند أطفالهن لدى بلوغهم 18 شهرا و5 و8 سنوات من عمرهم.

فلورنس جيغناك، المعدة الرئيسية للدراسة التي نشرت في المجلة الأوروبية لعلم الأوبئة: "هذه هي أول دراسة من نوعها تستكشف الفوائد المحتملة لتناول المكسرات أثناء الحمل، على نمو الطفل العصبي على المدى البعيد.

جيغناك كشفت عن خضوع الدماغ لسلسلة من العمليات المعقدة أثناء الحمل، وهذا يعني أن غذاء الأم الحامل عامل حاسم في نمو دماغ الجنين، ويمكن أن تكون له آثار بعيدة المدى".

الباحثة الرئيسية قالت : "إن الدراسة شملت مدى استهلاك مكسرات الجوز واللوز والفول السوداني وجوز الصنوبر والبندق. نعتقد أن الآثار المفيدة تعود إلى حقيقة أن المكسرات تحوي مستويات عالية من حمض الفوليك، وعلى وجه الخصوص، الأحماض الدهنية الأساسية، مثل أوميغا 3.

 

هذه المكونات تميل إلى التراكم في الأنسجة العصبية، وخاصة في المناطق الأمامية من الدماغ، والتي تؤثر على الذاكرة والوظائف التنفيذية".

الفوائد الموصوفة في الدراسة لوحظت لدى مجموعة من الأمهات، اللواتي أبلغن عن أعلى استهلاك للمكسرات، بمعدل أسبوعي بلغ أقل من 30 غراما.

اضافة تعليق