8 فوائد مدهشة للـ "كركدية" .. المشروب الرمضاني المفضل

الثلاثاء، 07 مايو 2019 11:10 م
فوائد_الكركديه_للضغط

تشتهر مائدة الإفطار في رمضان بعدد من المشروبات مثل الخروب والعرقسوس والسوبيا والتمر هندي وقمر الدين والكركديه، وبحسب تقرير نشرته مجلة إثنوفارماكولوجي.، فإنه يحتوي على عناصر غذائية هامة مثل "الحديد، والماغنسيوم، والكالسيوم، والصوديوم، والبوتاسيوم، والزنك، وحمض الفوليك، والنياسين"، ما يجعله من المشروبات التي لها العديد من الفوائد على الصحة العامة، ومنها:

1- علاج للسرطان
بحسب دراسة أجرها معهد الكيمياء الحيوية في كلية تشونج تشان بتايون، فإن الكركديه يحفز ما يعرف بموت الخلايا المبرمج، وبالتالي فهو مفيد جدًا في علاج سرطان الدم " اللوكيميا"، وسرطان الجلد، والوقاية من سرطان الجهاز الهضمي، لدوره في تحسين عملية الهضم وعلاج الإمساك.

2- فقدان الوزن
حيث يمنع الكركدية الجسم من إنتاج إنزيم الأميليز، الذي يعمل على هضم النشويات وسكر الجلوكوز، ما يحد من امتصاصهما.
3- الكوليسترول الضار
حيث يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضارة بالدم، ما يساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.
4- يحمي الكبد
يحتوى الكركديه على مضادات الأكسدة، التي تعمل على ترشيح الأجزاء الضارة في خلايا وأنسجة الكبد، ما يساهم في تحسين الصحة وإطالة العمر.
5- علاج للضغط المرتفع
ينصح الأطباء بتناول 3 أكواب من الكركديه يوميًا، لأنه يساهم في علاج والوقاية من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

6- يخفف آلام الطمث
يساعد الكركديه على استعادة التوازن الهرموني في فترة الدورة الشهرية، فضلًا عن قدرته في علاج تشنجات وآلام الحيض، وتحسين المزاج ومقاومة الاكتئاب خلال الطمث.
7- مضاد للإنفلونزا
يحتوي الكركديه على حمض الاسكوربيك المعروف بـ"فيتامين سي"، وهو مفيد في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، ويساهم في تقوية الجهاز المناعي وحماية الإنسان من تأثير الجراثيم.
8- علاج للاكتئاب
يحتوي الكركديه على عنصر الفلافونويد، الذي أثبتت التجارب العلمية دوره في مكافحة الإكتئاب، والتقليل من التوتر والقلق.

اضافة تعليق