ثلاث ساعات ذهبية لا تفرط فيها فى رمضان ..إملأها بالاستغفار والتسبيح

الإثنين، 06 مايو 2019 03:14 م
قيام-الليل-في-رمضان-2
ساعات لا تفوتك في رمضان

ثلاث ساعات في رمضان لا يجب علي كل مسلم أن يفرط فيها أبدا بحسب إجماع الفقراء بل عليه أن يملأها بالاستغفار والتسبيح والدعاء والخلوة بالنفس مع الله لضمان أن ينعم الله عليك بشهر رمضان تغفر فيه الذنوب وتفوز برضا الله في مثل هذه الأيام المباركة .

العلماء والفقهاء أكدوا أن الساعة الأولي التي لا ينبغي التفريط فيها هي ساعة الإفطار إذ يجب عليك تجهيز فطورك مبكرا والتفرغ فيها للدعاء فإن للصائم عند فطره دعوة لا ترد، أدع لك ولأحبابك ولا تنسى أموات المسلمين فإنهم يحتاجون منك الدعاء.

وأما الساعة الثانية فهي أخر الليل حيث يجب علي المسلم أن يجعلها  خلوة مع الله سبحانه فأنه ينادي هل من سائل فأعطيه هل من مستغفر فأغفر له فأكثر فيها من الاستغفار.

الساعة الثالثة من حيث الأهمية في رمضان فهي جلوسك بعد صلاة الفجر في مصلاك حتى الشروق.

من ثم فإن الساعات الثلاث يوميا في رمضان والتي يصل مجموعها لـ 90 ساعة خلال الشهر الكريم لا ينبغي التفريط فيها مهما كان الثمن فإنك إذا حافظت عليها تضمن أن يقبل الله صيامك وقيامك ومجمل أعمالك الصالحة طول الشهر الكريم.

الاهتمام بالساعات الثلاث لايعني عدم الحرص علي باقي الوقت بالذكر واجتناب الغيبه فإنها تحصد الأعمال واعزم إلا تفوتك صلاة فريضة واستغل النوافل فإنما هو ثلاثين يوما وما أسرع ما نقول أنقضى الشهر الكريم.

اضافة تعليق