Advertisements

"فاذكروني" و"الرحلة".. جديد "عمرو خالد" في رمضان

الأحد، 05 مايو 2019 10:13 م
عمرو خالد

كشف الداعية الإسلامي، الدكتور عمرو خالد عن برنامجه الذي سيعرض خلال شهر رمضان، والذي قال إنه يهدف في الأساس إلى تفعيل الجانب الروحي لدى المشاهدين، حتى يكونوا إلى الله أقرب.

وقال عمرو خالد في بث مباشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لتوجيه التهنئة إلى الأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان، إنه سيقدم على مدار الشهر برنامجين: الأول بعنوان: "فاذكروني"، والثاني بعنوان "الرحلة".

وأوضح أن فكرة برنامج "فاذكروني" مستوحاه من قول الله تبارك وتعالي "فاذكروني أذكركم"، والذي يقوم على استحضار حالة من التفاعل الروحي مع المشاهدين تجعلهم يرتقون إلى الله. وسيكون ذلك عبر مجموعة من الخطوات التفاعلية، التي تجعل الإنسان يعيش يوميًا مع نوع من الذكر، بما يجعله يستشعر ما فيه ويتذوقه، فيتحرك الذكر مع الفكر، وتكون النتيجة أن ترتقي الروح، وينشغل القلب ويتفاعل، بما يؤدي إلى أن يجعل الصلاة والصيام أجمل، ما ينعكس على الحالة الروحية الكاملة للصائم في رمضان.

أما البرنامج الثاني: "الرحلة" فهو عبارة عن أفلام درامية قصيرة، منتجة بأحدث وأعلى تقنيات العصر من إنتاج الدراما لكن في الحقيقة هذه الدراما تخاطب الروح وترتقي بالروح.

وهي عبارة عن 4 أفلام قصيرة لأربع شخصيات في التاريخ الإسلامي تتميز هذه الشخصيات الأربعة بأنها شخصيات روحية سلكت الطريق إلى الله، من خلال الذكر والفكر من خلال العيش بحالة روحية بعضهم انتقل من شدة البعد عن الله إلى شدة القرب إلى الله من خلال قصة إنسانية مؤثرة.

وسيجعل البرنامج المشاهد يعيش معهم ويشاهد دراما كاملة في دقائق ليست بالطويلة ليتفاعل أجيال من الشباب مع هذه القصص، التي لا تقدم سردًا تاريخيًا، ولكن لقطات روحية ممثلة لهذه الشخصيات، تجعل كل إنسان يتمنى أن يعيش هذه الحالة الروحية التي عاشتها هذه الشخصيات.

اضافة تعليق