لهذه الأسباب .. "فيس بوك "تعدل أيقونتها وتطلق أدوات جديدة

الإثنين، 06 مايو 2019 12:00 ص
فيس بوك
تغييرات دراماتيكية في فيس بوك

شبكة "فيسبوك" أعلنت أنها ستقوم بإعادة تصميم تشمل الكثير من الخواص، من أبرزها مظهر جديد ومجموعة تحديثات أخرى، كجزء من محاولة "فيسبوك" لإظهار نفسها على أنها خاصة وآمنة، على الرغم من مجموعة من فضائح البيانات.

التغيير سيمس الشكل الذي تعودنا عليه، لدرجة أن "مارك زوكربيرج" أعلن أن التطبيق والموقع لم يعودا أزرقين بعد الآن، حتى أن أيقونة "فيسبوك" ستتغير لتصبح أكثر حيوية وعصرية.

الشركة  الأمريكية لن تكتفي بذلك ، بل إنها ستقدم تحديثات جديدة لـ"ماسنجر" و"واتساب"، تشمل محادثات خاصة مشفرة تقول الشركة إنها هي نفسها لن تستطيع قراءتها، بالإضافة إلى طرق جديدة للتحدث مع الأصدقاء.

"فيسبوك" أكدت كذلك إن إعادة التصميم والتركيز على المجموعات كانت جزءا من مهمتها لتصبح الساحة العامة للإنترنت، لكنها أقرت أيضا بأنها جزء من خطة لإنقاذ سمعة الشركة من المشكلات المختلفة التي واجهتها في الأسابيع الأخيرة.

وإلى جانب إعادة التصميم، ستضيف "فيسبوك" مجموعة كبيرة من الأدوات الجديدة التي تهدف إلى تسهيل المشاركة في المجموعات، كما ستحتوي على أداة اكتشاف محسّنة تقدم توصيات أفضل، للسماح للأشخاص بالعثور على مجموعات قد يهتمون بها بسهولة أكبر.

"فيسبوك" أوضحت إنه سيكون من الأسهل الآن المشاركة في هذه المجموعات، حيث سيتمكن المستخدمون من مشاركة أي شيء يجدونه مباشرةً من موجزهم الإخباري في المجموعات، تمامًا كما يحدث الآن مع مشاركة الأصدقاء والعائلة.

سيكون هناك أيضا مجموعة من الميزات الجديدة، مثل مجموعات "الدعم الصحي" - على سبيل المثال - حيث سيتمكن المستخدمون من طرح الأسئلة أو نشر المعلومات دون إرفاق أسمائهم بها. مجموعات الوظائف  ستعرض قوالب جديدة للإعلان عن المنشورات؛ كما تتيح مجموعات الألعاب للأشخاص إمكانية الدردشة داخل المجموعة نفسها، وستسمح مجموعات البيع والشراء للأشخاص بأن يطرحوا أسئلة ويشتروا الأشياء.

التغيير سيظهر مباشرة إلى تطبيق "فيسبوك"، وسيظهر إصدار جديد لحواسيب سطح المكتب في الأشهر القليلة المقبلة.

اضافة تعليق