هذه العصائر الأكثر انعاشًا في حرارة الصيف.. تعرف عليها

السبت، 04 مايو 2019 06:00 م
العصائر

ربما اعتاد الناس على أن أفضل العصائر التي يمكن تناولها في فصل الصيف هي الليمونادة، وعصير القصب، والمانجو، والبطيخ فهي الأشهر حيث الإمداد بالانتعاش والطاقة في الحر القائظ، ولكن هناك مجموعة أخرى من العصائر وبحسب موقع under30ceo.تعتبر أكثرها انعاشًا، وهي:

1- عصير الجزر
حيث يحتوي عصير الجزر على مستويات عالية من البيتا كاروتين، وهو أحد أهم مضادات الأكسدة، التي تساعد على تحسين نسبة الأكسجين في الدم، وتسهل من عملية تدفقه إلى أعضاء الجسم، خاصةً المخ، ما يساهم في تحسين الحالة المزاجية.

2- عصير البنجر
يعتبر عصير البنجر من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة والنيترات، التي تعمل على ضبط مستويات ضغط الدم، والتحسين من عمل الدورة الدموية، وينصح بمزجه مع التفاح.

3- العصائر الخضراء
تعد عصائر النباتات الخضراء مثل عصير الجرجير، من المشروبات الغنية بالمواد الصبغية، مثل الكلوروفيل، الذي يساعد على زيادة نسبة الأكسجين في الدم، ما يحافظ على وظائف المخ، ويمد الجسم بالطاقة والحيوية.

4- عصير الرمان
يحتوي الرمان على نسبة عالية من السكريات المفيدة للجسم، ومستويات عالية من مضادات الأكسدة، التي تحافظ على صحة المخ، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وتمد الجسم بالطاقة اللازمة ليومه.

5-عصير العنب الاحمر
يحتوي عصير العنب الأحمر على  الفلافانويد وريسفيراترول  وهما  مضادات الأكسدة تحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، ما يحسن من الحالة المزاجية، ويؤدي للشعور بالانتعاش.

اضافة تعليق