مركز أبحاث: مواقع التواصل تمثل عالمًا مجهولًا لغالبية كبار السن

الأربعاء، 01 مايو 2019 06:50 م
00
65% فقط من كبار السن يتعاملون مع مواقع التواصل الاجتماعي

دراسة أجراها مركز أبحاث «بيتكوم ريسيرش» ومقره برلين وهو شركة لأبحاث السوق والاستشارات التجارية كشفت أن نحو 98 في المائة من الأشخاص الذين يبلغون من 14 إلى 29 عاما ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.
أما نسبة الأشخاص الناشطين من الذين تجاوزوا الـ65 عاما هو 65 في المائة، أما الذين يستخدمون خاصية الرسائل النصية أو الرسائل الفورية فتبلغ نسبتهم 70 في المائة.

إذن ما الذي يمنع كبار السن من الانغماس في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أكبر؟ من الأسباب الشائعة المخاوف الأمنية وصعوبة الولوج إلى هذه المواقع، بحسب نيكولا روريشت، وهي مستشارة معنية بالرقمنة والتثقيف بالمنظمات التابعة للرابطة الألمانية لكبار السن، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
وتقول: «الكثير من كبار السن قلقون ويتساءلون عما إذا كانوا سيتمكنون من إدارة الأمر». وتضيف: «علاوة على ذلك، لا يرى الكثير منهم ثمة أهمية لهذه المواقع».
غير أن الخبراء يشيرون إلى الكثير من الفوائد التي تعود على كبار السن من الإنترنت بشكل عام ومن مواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص، حيث أن
المواقع  تساعد الكثيرين في الحفاظ على التواصل مع الأصدقاء وأفراد الأسرة المقيمين في الخارج وكذلك إقامة صداقات جديدة، ناهيك عن الفوائد الترويحية والمعلوماتية، والقدرة على البحث سريعا عن المسائل المالية أو الصحية التي تؤثر عليهم مثلا.

اضافة تعليق