معجون الأسنان "القاتل".. كيف تسبب في مصرع طفلة؟

الخميس، 25 أبريل 2019 01:13 م
iStock_12932958


قد لا تصدق الأمر للوهلة الأولى، لكن هذا ما حدث بالفعل، فقد دفعت طفلة أمريكية تدعى دينيس سلفات (11 عامًا) حياتها ثمنًا أثناء استخدام معجون الأسنان.

وكانت الطفلة استعملت كعادتها معجون الأسنان، من أجل تنظيف أسنانها بعد تناول وجبة طعام، إلا أنه لم يخطر ببالها أنه يحتوي على بروتين الحليب، ما أدى إلى إصابتها برد فعل تحسسي ووفاتها نتيجة لذلك، وفق ما نقله موقع "دويتشه فيله" عن جريدة "دي فيلت" الألمانية.

وكانت دينيس كانت تعاني منذ السنة الأولى بعد ولادتها من حساسية شديدة لمنتجات الألبان، ما دفع أسرتها إلى مراقبة كل المنتجات التي تستهلكها، إلا أنها لم تتوقع أن يحتوي معجون الأسنان، الذي اقترحه الطبيب على الأسرة، على بروتين الحليب.

ونقل موقع مجلة "بيبول" عن والدة الضحية قولها: "لقد قالت، لدي رد فعل تحسسي من معجون الأسنان".

وأضافت: "كانت شفتيها زرقاء بالفعل، فالتقطتها ووضعتها على السرير، ثم أسرعت إلى غرفة المعيشة واتصلت بالإسعاف"، وتابعت "كانت تقول أمي لا أستطيع التنفس، بينما كنت أقول لها بل يمكنك التنفس، أحبك".

وواصلت الأم حديثها عن وفاة ابنتها الصغيرة،  قائلة: "لم أفكر في إلقاء نظرة على مكونات معجون الأسنان"، متابعة: "على عكس ما يقول لي كل شخص (عندما يلتقيني)، أشعر أنني خذلتها".

في المُقابل، قال طبيب الحساسية ديفيد ستوموس إن "هذه المرة الأولى التي أسمع فيها شيئا كهذا...هناك العديد من البروتينات الغذائية الموجودة في الأدوية والمنتجات الغذائية".
فيما قررت أسرة الضحية أن تتبرع بأعضاء الطفلة الصغيرة كدليل على "حبها وحنانها وكرمها".

اضافة تعليق